عامتركيا

افضل الاماكن السياحية في طرابزون

عند الحديث عن افضل الاماكن السياحية في طرابزون وعن الطبيعة الخلابة والهواء النقي والغابات الجميلة والمساحات الخضراء والينابيع الصافية، فإن وجهتنا هي مكان واحد وهو مدينة طرابزون الساحرة وإطلالاتها الرائعة على البحر الأسود في تركيا. 

تاريخ مدينة طرابزون التركية السياحية

تاريخ مدينة طرابزون التركية السياحية

وتعد طرابزون التركية السياحية من المدن الملقبة بلؤلؤة البحر الأسود، وهي واحدة من أجمل المواقع في تركيا، وتقع بالقرب من الحدود الجورجية في الجانب الشمالي الشرقي، وتقع بالقرب من مدينة ريزي التركية التي تشتهر بتصدير الشاي.

كما وتقع مدينة طرابزون على بعد حوالي 1069 كم من مدينة اسطنبول، وبمعدل 39 مترا فوق مستوى سطح البحر، وبها ميناء طرابزون الذي يقع على ضفاف البحر الأسود، وفقًا لإحصائيات عام 2019، فقد بلغ عدد سكان مدينة طرابزون حوالي 757000 نسمة وتبلغ مساحتها حوالي 4000 كيلومتر مربع، وتعد السياحة في طرابزون هي العمود الفقري لاقتصاد المدينة، فهي  تستقبل آلاف السياح العرب سنويًا.

وتتمتع مدينة طرابزون بمناخ صيفي دافئ وشتاء رطب وبارد مع هطول الكثير من الأمطار والثلوج في المنطقة، وتجد هناك أفضل مناطق سياحية في تركيا طرابزون عند زيارة المدينة. 

افضل الاماكن السياحية في طرابزون 
افضل الاماكن السياحية في طرابزون

افضل الاماكن السياحية في طرابزون 

ستجد افضل الاماكن السياحية في طرابزون، التي توفر لك العديد من الخيارات لقضاء أجمل الأوقات في حياتك، تجذب مناطق سياحية في تركيا منها مدينة طرابزون الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، وتعد طرابزون التركية السياحية واحدة من أكثر المدن السياحية في تركيا، و يجد السائحون العرب في طرابزون معنى السياحة المميزة حقًا، ومن افضل الاماكن السياحية في طرابزون  ما يلي:

1- بحيرة اوزنجول طرابزون

مدينة أوزنجول هي واحدة من أكثر المناطق السياحية شهرة في طرابزون وهي من افضل الاماكن السياحية في طرابزون، ويشب شكلها بحيرة أنيقة ذات سحر ممي ، تتصدر في جمالها وروعتها باقي البحيرات الأخرى من حولها، و تقع بحيرة أوزنجول على بعد 90 كم من وسط مدينة طرابزون، وتحيط بها الجبال الخضراء من جميع الجهات، فلا تفوت فرصة زيارة بحيرة أوزنجول في الشتاء، والاستمتاع بمشاهدة منظر الثلوج التي تغطي كل شيء حول البحيرة. 

 بحيرة اوزنجول طرابزون

2ميدان طرابزون

تعد ساحة طرابزون أو ميدان أتاتورك من افضل الاماكن السياحية في طرابزون، وتقع ساحة طرابزون أو ميدان أتاتورك في وسط مدينة طرابزون بالقرب من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في طرابزون، مثل مركز المدينة الرئيسي،  ويحتوي ميدان طرابزون على أشهر الفنادق والمطاعم والمقاهي والمستشفيات، بالإضافة إلى العديد من المراكز الحكومية، كما يوجد فيه العديد من المحلات التجارية التي توفر أجمل وأحدث الماركات التركية والعالمية. 

ميدان طرابزون

3- دير سوميلا في وسط مدينة طرابزون

يقع  دير سوميلا في منطقة ماكا وسط غابات مدينة طرابزون ، وهو ضمن مناطق سياحية في تركيا طرابزون ويقع على بعد 48 كم جنوب وسط مدينة طرابزون، بني هذا الدير في عام 386 م، يبلغ ارتفاعه 1200 متر، ذو إطلالة جميلة على منطقة ماكا،  ويعد دير سوميلا من افضل الاماكن السياحية في طرابزون، وهو على شكل عدد من المنازل والغرف الأثرية التي بنيت بشكل رائع، وفي أسفله هناك وادي ضيق ذو منحدر حاد.

ويتكون دير سوميلا من 72 غرفة موزعة على خمسة طوابق، مع مكتبة وقناة مائية رائعة تتميز بأقواس ملونة، وهو مبنى أبيض اللون من الآجر الأحمر ويتميز بطابع العمارة العثمانية.

افضل الاماكن السياحية في طرابزون

4- قلعة طرابزون

تعد قلعة طرابزون أحد أبرز معالم مدينة طرابزون التركية السياحية ، حيث يعود تاريخ قلعة طرابزون إلى الإمبراطورية البيزنطية وهي من افضل الاماكن السياحية في طرابزون، وتمتد من تل يطل على المدينة إلى ساحل البحر الأسود، وتتكون من 3 أقسام: القلعة العليا والقلعة المركزية والقلعة السفلى، و تتميز بإطلالات خلابة على الساحل، وتتمتع بطابع العمارة العثمانية الإسلامية، إلى جانب المساحات الخضراء المحيطة بها.

افضل الاماكن السياحية في طرابزون

5- قصر أتاتورك السياحي في مدينة طرابزون

يعد قصر أتاتورك من أهم مناطق سياحية في تركيا ومدنية طرابزون خاصة، فقد تم بناء قصر طرابزون من قبل المهندس اليوناني قسطنطين عام 1903، ويقع على بعد 5 كم من وسط مدينة طرابزون، ويتكون من 3 طوابق، ويسمى أيضا قصر أتاتورك لأن العائلة المالكة للقصر أعطته لأتاتورك عندما زاره، و يتميز بوجود مبنى جميل مع حدائق خضراء وتم تحويله إلى متحف في بداية القرن العشرين.

6- مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

من افضل الاماكن السياحية في طرابزون الخلابة المنظر، تقع في غرب مدينة طرابزون شمال تركيا، اشتهر اسمها بعد زيارة السلطان مراد السادس لها بعد عودته من إيران، وصلاة الجمعة فيها مع جيشه.  

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

وتستطيع العثور على الكثير من اماكن سياحية في طرابزون للاطفال أيضاً، هناك الحدائق وهناك أماكن بها ألعاب أطفال ترفيهية جميلة يستمتعون باللعب فيها دون أن يشعروا بالملل، بالإضافة الى العديد من الامكن المميزة والتي يزورها العديد من السياح كل يوم. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى