عامبولنداسلوفاكيا

السياحية في مدينة زاكوباني بولندا

افضل 5 أماكن السياحية في مدينة زاكوباني بولندا

افضل 5 أماكن سياحية في مدينة زاكوباني بولندا
طبيعة زاكوباني البولندية

 السياحة في زاكوباني. تعتبر مدينة زاكوباني من أهم المدن في بولندا وأفضل أماكنها السياحية فهي تصنف ضمن أهم مدن السياحة في بولندا وذلك نظرا لتوفرها على مناظر طبيعية خلابة ومشاهد خضراء تجذب العديد من السياح وعشاق الطبيعة من حول العالم هذا بالإضافة الى ضم هذه المدينة للعديد من المرافق وأماكن الجذب السياحي من أماكن للترفيه وأخرى للتسوق والاستمتاع ثم المقاهي والمطاعم والفنادق للاستمتاع بالراحة. تقع مدينة زاكوباني بجنوب بولندا وبالضبط في منطقة بود هول قرب جبال التاترا التي تتميز بلونها الأخضر الفاقع والجذاب وتتميز مدينة زاكوباني البولندية بموقعها الاستراتيجي الرائع الذي يتكون من منحدرات، هضاب، شلالات وجبال مثيرة تجعل منها مدينة الطبيعة بامتياز.

وإذا كنت من عاشقي الطبيعة أو تريد الحصول على قسط من الراحة في جو طبيعي خلاب فمدينة زاكوباني بولندا تعتبر من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك أن تقصدها. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل 5 أماكن سياحية يمكنك أن تزورها داخل هذه المدينة الرائعة. فتابع معي هذا المقال الى أخره.

افضل 5 أماكن سياحية في مدينة زاكوباني بولندا

1ـ حديقة تاترا الوطنية TATRA NATIONAL PARK:

افضل 5 أماكن سياحية في مدينة زاكوباني بولندا

تعتبر حديقة تاترا الوطنية TATRA NATIONAL PARK من أهم أماكن السياحة في زاكوباني حيث تحتل هذه المنطقة الطبيعية الخضراء معبرا مهما ومنطقة هامة في خريطة أي سائح لزاكوباني وذلك نظرا للطبيعة الخضراء التي تميزها والعدد الكبير من الكهوف والشلالات التي تزينها وهو ما يعطي للزائر أو السائح تجربة تاريخية وطبيعية وفي نفس الوقت تجعله يعيد الكرة مرة أخرى لزيارة هذا المكان المدهش. توفر حديقة تاترا الوطنية TATRA NATIONAL PARK مشاهد طبيعية وخيالية مدهشة بين كثافة الأشجار خاصة تلك النادرة والتي تميز هذه الحديقة عن غيرها داخل بولندا إضافة الى الألوان التي تزينها من الخارج لتجعل منها تحفة فنية بولندية. تأسست حديقة تاترا الوطنية TATRA NATIONAL PARK سنة 1954 وهي عبارة عن غابة كبيرة وضخمة تضم ما يقارب 650 كهف تم تجهيزهم وتسويتهم ليصبحوا مكانا سياحيا بإمتياز داخل الحديقة كما تضم هذه الحديقة أيضا أكثر من 30 بحيرة أكثرها من بحيرات الألأب هذا بالإضافة الى عدة شلالات أبرزها شلال ويلكا سيكلاوا الذي يصل إرتفاعه الى 70 متر.

2ـ بحيرة مورسكي أوكو MORISKI OKO LAKE:

افضل 5 أماكن سياحية في مدينة زاكوباني بولندا

تعد بحيرة مورسكي أوكو MORISKI OKO LAKE من أهم البحيرات الموجودة في زاكوباني وفي بولندا وهي من أفضل أماكن السياحة في زاكوباني وذلك نظرا للعدد الكبير من السياح الذي تجذبهم كل سنة حيث تصنف هذه البحيرة من ضمن أفضل البحيرات الموجودة في العالم وذلك لأنها اوفر للسياح والزوار تجربة بحرية مميزة حيث يمكنك فيها ممارسة جميع الأنشطة من الصيد، الإسترخاء، ممارسة الرايضة والعديد من الأنشطة الأخرى المميزة. تحتل بحيرة مورسكي أوكو MORISKI OKO LAKE المرتبة الرابعة من حيث العمق والحجم عالميا حيث يصل ارتفاعها عن سطح البحر الى 1400 متر. كما أنها تعد من الحلول الطبيعية التي إتخذتها بولندا للحفاظ على بعض الحيوانات المهددة بالإنقراض خاصة بالنسبة للحيوانات المعرضة للقتل أو الصيد.

الجدير بالذكر هنا هو أن بحيرة مورسكي أوكو MORISKI OKO LAKE تتميز بعمق بحري كبير لذلك تم منع السباحة فيها وذلك لحماية السياح وزوار البحيرة من خطر الغرق ولكنها تعتبر مكانا رائعا ومناسب لحماية العديد من الأنشطة الرائعة.

3ـ كاسبروي فيرش KASPROWY WIRECH:

افضل 5 أماكن سياحية في مدينة زاكوباني بولندا

كاسبروي فيرش KASPROWY WIRECH هو عبارة عن قمة جبلية مميزة توجد في برلندا حيث تعطي لمدينة زاكوباني إطلالة مميزة وسط باقي المدن الأخرى. تصنف كاسبروي فيرش KASPROWY WIRECH على أنها من أعلى القمم في بولندا وتوفر هذه المنطقة السياحية بإمتياز العديد من الأنشطة التي يمكن للسياح الإستمتاع بها مثل ركوب الدراجات، التزلج في أوقات الشتاء، ممارسة التنفس العميق، اليوغا بالإضافة الى الإستمتاع بالهدوء والراحة والتمتع بأروع الإطلالات التي تقدمها سواء في الشتاء أو في الصيف. تعد هذه القمة مكان رائع لمشاهدة مدينة زاكوباني من الأعلى في إطلالة رائعة في جميع الأوقات كما يمكنك أيضا مشاهدة إطلالة ساحرة على الحدود السلوفاكية التي تفصل بولندا عن سلوفاكيا هذا بالإضافة الى الإستمتاع بالعديد من الأشياء الرائعة كمشاهدة وادي جاسيكونوفا الدافئ والذي يعرف إقبالا كبيرا من طرف السياح.

الجدير بالذكر هنا أن قمة كاسبروي فيرش KASPROWY WIRECH تعد مكانا مميزا وممتازا للإستمتاع بسفركم والتمتع بممارسة العديد من الأنشطة التي يمكنك إكتشافها عند زيارتكم للمنطقة.

4ـ بحيرة تشارني ستاف بوديريزامي CHARNY STAF POD RYSAMI:

افضل 5 أماكن سياحية في مدينة زاكوباني بولندا

تعد هذه البحيرة أيضا من الأماكن الجميلة في زاكوباني في ذلك للطبيعة التي تمثلها هذه البحيرة حيث تتميز بمياه عميقة ذات لون مميز يميل الى اللون الداكن مما يجعلها مميزة لدى العديد من الأشخاص حيث أن لونها هذا يجذب العديد من السياح للتعمق في اللون والسؤال عنه مما يجعلهم يتأملون فيها والوقوف عندها لفترة طويلة. تقع هذه البحيرة بالقرب من جبل ريسي مما يجعلها مكانا سياحيا بإمتياز حيث يمكنكم زيارة المكانين في الوقت ذاته. تحيط بالبحيرة العديد من الأماكن السياحية المميزة وهذا ما يجعلها مكان سياحي رائع. تستطيع أن تخصص لزيارة هذا المكان حوالي 5 ساعات وذلك لزيارة البحيرة وجميع الأماكن السياحية المرتبطة بها والموجودة بالقرب منها.

5ـ أكوا بارك AQUA PARK ZAKOPANE:

افضل 5 أماكن سياحية في مدينة زاكوباني بولندا

أكوا بارك AQUA PARK ZAKOPANE هو عبارة عن مجمع سياحي يتميز باحتوائه على العديد من أحواض السباحة كما أنه منطقة جذب سياحي بإمتياز داخل زاكوباني حيث يعتبر هذا المكان الرائع مكان ترفيهي يضم العديد من المرافق الرائعة مثل الحمامات الحرارية، الجاكوزي، الزحاليق، المسابح، الألعاب المائية بمختلف أنواعها وأشكالها. يضم أكوا بارك AQUA PARK ZAKOPANE أيضا العديد من أنواع المسابح المختلفة بين أحواض السباحة ذات الممرات أو المجهزة بالنوافير، الشلالات المائية، السخانات، أحواض ملائمة للأطفال وأخرى للكبار والعديد من الأنواع الأخرى المختلفة التي يمكنك الاختيار بينها كما تريد. كما أنه يتوفر أيضا على سطح للمراقبة وذلك للأمان وتفادي المشاكل التي من الممكن أن تطرأ داخل المكان بالإضافة الى مركز  للبولينج مجهز ب 5 مسارات.

يفتح أكوا بارك AQUA PARK ZAKOPANE أبوابه لزواره من الإثنين الى الجمعة ابتداءا من الساعة 11:00 صباحا الى الساعة 21:00 مساءا.

كانت هذه أفضل 5 أماكن سياحية في زاكوباني بولندا. أتمنى أن يكون المقال قد أفادكم ووجدتم فيه أهم المعلومات التي كنتم تبحثون عنها حول السياحة في زاكوباني. لاتنسوا مشاركة المقال مع أصدقاءكم ومساعدتنا على نشر المحتوى العربي الهادف.

مقالات تهمك عن بولندا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى