اذربيجانعام

اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال

هل تريد التعرف على أجمل اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال والعائلات، لحسن الحظ فإن أذربيجان تمتلك العديد من المعالم السياحية المميزة التي تناسب العائلات والأطفال لقضاء أجمل الأوقات، فهناك فيها العديد من الأماكن الترفيهية للأطفال التي تمكنهم من قضاء وقت ممتع مع عائلاتهم ، لذا إذا كنت تخطط للسفر إليها في وجهتك القادمة مع أبنائك أو تقيم بالفعل في إحدى مدنها وتبحث عن وجهات مميزة، فهيا نتعرف على يقدم لك أفضل مناطق الجذب السياحي هناك.

 أفضل اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال

1- الحديقة المائية

تعد الحديقة المائية من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في أذربيجان وتقع في مدينة باكو، وهي جزء من منتجع جميرا بيلج بيتش وتشهد إقبالًا سياحيًا كبيرًا عليها هناك، خاصة في مواسم العطلات والأعياد.

الحديقة المائية
اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال

ويوجد هناك في داخل الحديقة العديد من وسائل الترفيه المختلفة مثل منحنيات المياه والشلالات الصناعية وحمامات السباحة والمنزلقات التي تمكنك من قضاء وقت ممتع مع أطفالك.

ويمكنك الانتظار حتى ينتهي أطفالك من اللعب بأن تجلس في المقاعد المخصصة للجلوس تحت المظلات وتستمتع بالنظر أمامك إلى حمامات السباحة الجميلة. 

ويوجد في داخل الحديقة العديد من المطاعم التي تقدم لك أفضل الوجبات والمشروبات المتنوعة التي تستطيع تناولها وأنت جالس تشاهد حمامات السباحة.

الحديقة المائية
اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال

ويوجد في داخل الحديقة صالة رياضية كبيرة إذا كنت ترغب في لعب كرة القدم أو كرة السلة مع أطفالك.

وتبدأ ساعات العمل في هذه الحديقة من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 20 يورو،  والأطفال 19 يورو.

2- حديقة حيوان باكو

تعد باكو من مدن أذربيجان المميزة والتي تحتوي على أهم معلم سياحي يجب أن تزوره في أثناء إقامتك هناك،  وهذا المعلم السياحي هو حديقة حيوان باكو التي يعود تاريخ بنائها إلى عام 192،  وتبلغ مساحتها 40000 متر مربع، وهي من أقدم حدائق الحيوان في أذربيجان.

حديقة حيوان باكو
اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال

وتضم هذه الحديقة ما يقارب من 170 نوع مختلف من الحيوانات، ويصل عدد الحيوانات الإجمالي إلى  1200 حيوان على الرغم من صغر مساحة المكان، ومن أبرز هذه الحيوانات التي تجدها هناك:  القرود والنمور والإبل والغزلان، و الزرافات والأسماك الملونة والطيور الوردية.

ويوجد في داخل الحديقة العديد من الأشجار والنباتات المختلفة سواء كانت نباتات محلية الزراعة أو نباتات عالمية المزروعة إلى جانب بحيرة كيرا المحاطة بالعديد من الأشجار في مشهد جميل للغاية تستطيع الاستمتاع به مع أطفالك والجلوس على المقاعد الحجرية والتقاط أجمل الصور التذكارية معًا.

اماكن سياحية اذربيجان اطفال
اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال

إذا أردت أن تستمتع أكثر مع أطفالك، يمكنك ركوب العربة مع أطفالك داخل الحديقة، والتي تأخذك في جول جميلة داخل الحديقة تتيح لك رؤية جميع معالمها واكتشاف أنواع مختلفة من الحيوانات.

و تبدأ مواعيد الزيارة لهذه الحديثة من العاشرة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءًا.

3- مدينة ملاهي باكو كارتينج

مدينة ملاهي باكو كارتينج واحدة من أجمل اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال، ومن أفضل المتنزهات الترفيهية التي يجب أن تزورها في أذربيجان، وتتضمن في داخلها العديد من الألعاب الممتعة للكبار والصغار والتي تمكنك من قضاء وقت ممتع بصحبة أطفالك، وكذلك هناك العديد من سباقات السيارات التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها في داخل مدينة الملاهي، وفي حالة الاستراحة من اللعب يمكنك أن تجلس بجانب الأطفال في المطعم وتتنازل أشهى الأطعمة والمشروبات التي تقدم في أذربيجان.

مدينة ملاهي باكو كارتينج
اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال

وتبدأ أوقات الزيارة في مدينة الملاهي من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

مدينة الملاهي
اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال

4- متحف الكتب المصغرة

من ضمن قائمة أفضل اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال وتضم مدينة باكو العديد من المتاحف، ومن أبرز هذه المتاحف متحف الكتب المصغرة الذي يمكنك اصطحاب أطفالك إليه، ومشاهدة مجموعة كبيرة  من الكتب المصغرة  جمعت من حوالي 64 دولة ويبلغ عددها الإجمالي 6500 كتاب.

متحف الكتب المصغرة
اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال

وقد كان الهدف من إنشاء هذا المتحف هو محو الأمية في أذربيجان، وقد حصل على شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2015 كواحد من أكبر متاحف للكتب الصغيرة. 

ومن مميزات هذا المتحف أنه يضم مجموعة من الكتب النادرة مثل الكتب الكلاسيكية الأذربيجانية الشهيرة، إلى جانب بعض من منشورات دوستويوفسكي وغوغول.

5-  باكو بولفار

 يمتد باكو بولفار على طول 10 كيلومترات مباشرة على ساحل مدينة باكو، وهي منطقة جميلة لممارسة رياضة المشي، و تضم مجموعة متنوعة من المطاعم والملاعب، إلى جانب عدد قليل من الألعاب مثل: لعبة الكرنفال للأطفال الأصغر سنًا ولعبة عجلة فيريس العملاقة.

باكو بولفار

أجمل الأشياء التي ستستمتع بها مع عائلتك هناك هي تذوق  آيس كريم بلومبير التقليدي، يمكنك الحصول عليه من أي كشك من أكشاك الوجبات الخفيفة على طول الطريق، لهذا كانت باكو هي الوجهة المفضلة للكثير من المسافرين إبان حقبة حكم الاتحاد السوفيتي، فهي تتميز بالسيرك وعروض البالية وآيس كريم بلومبير. 

كانت هذه بعضأ من اجمل اماكن سياحية في اذربيجان للاطفال يجب أن تفكر في زيارتها حتمًا عندما تذهب لقضاء عطلة الصيف مع أطفالك هناك، فهي وجهة جميلة وستقضي أجمل الأوقات هناك مع أطفالك. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى