عام

تأشيرة بلجيكا السياحية

تأشيرة بلجيكا السياحية
تأشيرة بلجيكا السياحية 6

بلجيكا

سنتحدث اليوم عن تأشيرة بلجيكا السياحية، بلجيكا ،رسميًا مملكة بلجيكا (بالفرنسية: Royaume de Belgique ؛ الهولندية: Koninkrijk Belgi) ،هي دولة ذات سيادة في أوروبا الغربية تحدها فرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ وهولندا. إنها دولة صغيرة ذات كثافة سكانية عالية تغطي مساحة 30،528 كيلومتر مربع (11،787 ميل مربع) ويبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة.

تأشيرة بلجيكا السياحية
تأشيرة بلجيكا السياحية 7

السياحة في بلجيكا

السياحة في بلجيكا هي قطاع رئيسي في اقتصاد البلاد. في عام 2017 ،زار 9،8 مليون سائح البلاد ،بزيادة قدرها 1.2 مليون عن عام 2016. وهذا جعل بلجيكا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا مع عدد زيارات أكثر لكل ساكن من أي دولة أخرى. شهد عدد السائحين الدوليين زيادة مطردة خلال السنوات الأخيرة ،حيث وصل إلى 8.5 مليون في عام 2015 (+ 7٪ مقارنة بعام 2014). ساهمت السياحة بشكل مباشر بمبلغ 11 مليار يورو في الناتج المحلي الإجمالي البلجيكي في

تساهم السياحة في بلجيكا بشكل مباشر بأكثر من 11.7 مليار يورو في الاقتصاد الوطني كل عام ،مما يجعل الصناعة صاحب عمل مهم في مجالات مثل البيع بالتجزئة والإقامة.

تأشيرة بلجيكا السياحية
تأشيرة بلجيكا السياحية 8

متطلبات تأشيرة بلجيكا السياحية

هل أنت رجل أعمال أو طالب ينتقل إلى بلجيكا؟ إذا كانت الإجابة بنعم ،فأنت بحاجة إلى تأشيرة دخول لدخول بلجيكا. تمنح السفارة / القنصلية البلجيكية في بلدك تأشيرة دخول طوال مدة الإقامة. يجب تقديم الطلب عبر الإنترنت قبل وصولك إلى بلجيكا. هناك بعض المتطلبات التي يجب أن يستوفيها مقدم الطلب قبل التقدم للحصول على تأشيرة:

تأشيرة بلجيكا غير مطلوبة لمواطني الهند ،الذين يمكنهم دخول بلجيكا ببطاقات هوية سارية المفعول.


خطوات الحصول علي تأشيرة بلجيكا السياحية

إذا كنت تخطط لزيارة بلجيكا ،فستحتاج إلى الحصول على تأشيرة. تتمثل الخطوة الأولى في تحديد ما إذا كانت التأشيرة المطلوبة لرحلتك هي تأشيرة سياحة أو تأشيرة عمل. إذا كانت رحلة عمل ،فأنت تريد التقدم بطلب للحصول على ختم دخول وليس تصريح إقامة (لمزيد من المعلومات حول هذا ،يرجى قراءة مقالنا: “كيفية الحصول على تصريح إقامة لبلجيكا”).

خطوات الحصول على تأشيرة بلجيكا:

 1. حدد موعدًا مع القنصلية البلجيكية في منطقتك. يمكنك العثور على معلومات الاتصال الخاصة بكل من القنصليات البلجيكية على موقعها على الإنترنت ،http://diplomatie.belgium.be/en/. إذا لم تتمكن من الحصول على موعد ،ابحث عن السفارة الهولندية في منطقتك بدلاً من ذلك ؛ سيكونون قادرين على مساعدتك في الأسئلة المتعلقة بالحصول على تأشيرة أو تجديدها ،لكن لا يمكنهم إصدار تأشيرة من تلقاء أنفسهم.

 2. املأ نموذج ESTA (أو النموذج DS-160). هذه النماذج متاحة على كلا الموقعين أعلاه ويجب اتباع الخطوات التالية من أجل الحصول على تأشيرة بلجيكا. أولاً ،يجب أن تكون تحت رعاية منظمة أو فرد يعيش في بلجيكا. قد يكون هذا الشخص أيضًا بمثابة الضامن لرحلتك إذا لزم الأمر. يجب عليك بعد ذلك الاتصال بسفارة بلجيكا والتقدم بطلب للحصول على خطاب دعوة يحتوي على معلومات عنك وعن كفيلك البلجيكي ،بما في ذلك معلومات الاتصال الخاصة به. 

3. يجب أن يكون جواز سفرك ساريًا لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ انتهاء إقامتك في بلجيكا ،كما يحتاج أيضًا إلى صفحتين فارغتين على الأقل. يمكنك إحضار شخص آخر معك على هذه التأشيرة إذا لزم الأمر ؛ ومع ذلك ،سوف يحتاجون إلى للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة بلجيكا.

4. يجب عليك إكمال النموذج الذي تلقيته من السفارة البلجيكية. يتضمن هذا النموذج معلومات شخصية عنك وعن رحلتك إلى بلجيكا. يمكنك استخدام خدمة تقديم الطلبات عبر الإنترنت إذا كانت متوفرة ،أو ملء النماذج يدويًا. يختلف وقت المعالجة اعتمادًا على ما إذا كنت تتقدم في سفارة أو قنصلية شخصيًا ،عن طريق البريد أو عبر الإنترنت. تتطلب بعض الطلبات مستندات إضافية مثل صور جواز السفر وإثبات خطط السفر وخطابات تأكيد التوظيف. قد تحتاج إلى تقديم هذه المستندات بشكل منفصل بعد ملء نموذج الطلب الخاص بك. بمجرد الانتهاء ،خذ نسختين من نموذج الطلب الخاص بك إلى سفارة أو قنصلية محلية للمعالجة وإرسالها بالبريد إلى بلجيكا

حدد موعدًا قبل ثلاثة أسابيع على الأقل من الموعد الذي تريده حتى يتمكنوا من منحك الوقت الكافي لإكمال عملية تقديم الطلب. أثناء اجتماعك مع المسؤول القنصلي ،سيتم سؤالك عن سبب زيارتك وعلاقاتك بكل من كندا وبلجيكا ،إذا لزم الأمر. ستحصل أيضًا على بعض المستندات التي يجب ملؤها على الورق.

اهم معالم بلجيكا السياحية

اهم معالم بلجيكا السياحية

بروكسل – عاصمة بلجيكا. ستجد هنا المعالم السياحية الرئيسية في المدينة – Grand Place و Manneken Pis وعدد من المتاحف. يوجد في هذه المدينة عدد كبير من مناطق الجذب التي تستحق الزيارة. من بينها: – يقع القصر الملكي في بروكسل في وسط ميدان القصر. تم بناء القصر تحت إشراف يوجين دي روبيك وخليفته كمهندس معماري جان فرانسوا توماس دي سبانيتي

عاصمة بلجيكا بروكسل. تضم هذه المدينة العديد من المعالم السياحية الهامة ،مثل القصر الكبير والقصر الملكي ومانيكين بيس. مناطق الجذب السياحي الشهيرة الأخرى في البلاد هي منتزهات Atomium و Mini-Europe ومتحف Cinquantenaire للأسلحة ومركز Comic Strip البلجيكي والمزيد.

أهم مناطق الجذب السياحي في بلجيكا هي Atomium ،وهي عبارة عن هيكل تم بناؤه لمعرض 1958 العالمي. إنه بناء حديدي يبدو أنه مكون من تسعة مكعبات مكدسة فوق بعضها البعض. يحتوي كل مكعب بداخله على مساحة تمثل عنصرًا مختلفًا. يحتوي الهيكل أيضًا على مطعمين ومساحات عرض. يمكن الوصول إليه عن طريق ركوب المترو إلى محطة Arts-Loi أو عن طريق ركوب الترام رقم 65. ومن المعالم الأخرى التي يجب مشاهدتها في بروكسل The Grand Place ،وهي الساحة المركزية الواقعة في قلب حي المدينة القديمة في بروكسل. تضم هذه الساحة العديد من المباني البارزة

وهناك أيضًا Le Chateau de Laeken القصر الملكي هو المقر الرسمي للملك ألبرت الثاني والملكة باولا. تم بناؤه في القرن التاسع عشر بواسطة ليوبولد الأول كقصر صيفي. في السنوات الأخيرة ،تم استخدامه للزيارات الرسمية والاحتفالات الأخرى ،مثل توقيع معاهدة الاتحاد الأوروبي في عام 1992. القصر مفتوح للزوار من أبريل حتى أكتوبر ،ولكن فقط مع الجولات المصحوبة بمرشدين والتي يتم الإعلان عنها مسبقًا. تقف قلعة Grotten van Han-sur-Lesse Han-sur-Lesse بفخر فوق شبكة من الكهوف الجيرية المنحوتة بجانب نهر جوفي

ما يقرب من مليوني شخص يزورون البلاد كل عام. أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في بلجيكا هو Atomium ،الذي تم بناؤه من أجل Expo 58 واستضاف العديد من الأحداث منذ ذلك الحين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى