عام

كيفية الحصول علي تأشيرة ألبانيا السياحية

كيفية الحصول علي تأشيرة ألبانيا السياحية؟ ألبانيا ،رسميًا جمهورية ألبانيا (ألبانية: Republika e Shqipërisë) ،هي دولة في جنوب شرق أوروبا. يحدها من الشمال الغربي الجبل الأسود وكوسوفو من الشمال الشرقي ومقدونيا من الشرق واليونان من الجنوب. لها ساحل على البحر الأدرياتيكي من الغرب وعلى البحر الأيوني من الجنوب الغربي. يبلغ عدد سكان البلاد 3.03 مليون (2017).

كيفية الحصول علي تأشيرة ألبانيا السياحية
كيفية الحصول علي تأشيرة ألبانيا السياحية 5


دولة البانيا

ألبانيا بلد صغير في البحر الأبيض المتوسط ​​،تقع على مفترق طرق أوروبا وأفريقيا. إنها واحدة من أجمل البلدان في أوروبا وتتمتع بثقافة غنية ،متأثرة بشدة بتاريخها الطويل الذي يمتد من عصور ما قبل التاريخ حتى يومنا هذا. كانت ألبانيا بلدًا مليئًا بالعديد من مجموعات الأشخاص المختلفة بما في ذلك الإغريق والرومان والسلاف وحتى الفايكنج! مع وجود مثل هذا التنوع السكاني ،فلا عجب أن لدى الألبان معتقدات قوية بالله والخلق. ألبانيا

مميزات البانيا السياحية

ألبانيا بلد في جنوب شرق أوروبا ،تحدها الجبل الأسود من الشمال الغربي ،وكوسوفو من الشمال الشرقي ،وجمهورية مقدونيا من الشرق واليونان من الجنوب والجنوب الشرقي. لها خط ساحلي على البحر الأدرياتيكي من الغرب وعلى البحر الأيوني من الجنوب الغربي. تبلغ مساحة الدولة الإجمالية 28748 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 3 ملايين نسمة.

من خلال الانضمام إلى حزم الرحلات في ألبانيا ،ستتمكن من رؤية أفضل ما في البلد. هناك العديد من الأسباب التي تجعل السياح يحبون زيارة ألبانيا. بادئ ذي بدء ،إنه جمالها الطبيعي. تجعل المناظر الطبيعية الجبلية والتضاريس الوعرة منها وجهة سياحية جذابة لأولئك الذين يحبون المغامرة ومشاهدة المعالم السياحية. نظرًا لوعورة الريف ،فهي أيضًا موطن للعديد من النباتات والحيوانات الفريدة التي لا يمكن العثور عليها إلا في هذا الجزء من أوروبا.

كيفية الحصول علي تأشيرة ألبانيا السياحية
كيفية الحصول علي تأشيرة ألبانيا السياحية 6


أهم معالم دولة البانيا

أهم معالم دولة ألبانيا هي: 1. الجسر الحجري في دوريس (Valle dei Forti) 2. موقع أثري في Apollonia (Aquilonia) بمبانيه القديمة ،ومن بينها مدرج حيث تنافس الرياضيون باسم الإله أبولو. يعود تاريخ هذه البقايا إلى القرن الثاني الميلادي وتشكل أحد أهم المواقع الأثرية في ألبانيا. تأسست المدينة

على الرغم من أنها ليست أكبر دولة في المنطقة ، إلا أن ألبانيا تحتوي على العديد من المعالم السياحية الأكثر روعة في كل أوروبا. سوف يفاجأ الكثير من زوار هذا البلد بما يرونه من حيث المناظر الطبيعية ،خاصة عندما يتعلق الأمر بالشواطئ. تقع أفضل الشواطئ على جانب البحر الأيوني في ألبانيا ،والذي يضم بعض المدن الرئيسية مثل فلورا وساراندا. ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه يمكن للمرء العثور على منتجعات ساحلية رائعة على طول الساحلين.

كيفية الحصول علي تأشيرة ألبانيا السياحية
كيفية الحصول علي تأشيرة ألبانيا السياحية 7

كيفية الحصول علي تأشيرة ألبانيا السياحية

ألبانيا بلد مثير للاهتمام. إذا لم تكن ألبانيًا ،فهناك عدة طرق للحصول على تأشيرة. أسهل طريقة هي زيارة السفارة أو القنصلية الألبانية في بلدك وطلب تأشيرة سياحية. من المحتمل أن تطلب منك السفارة إثبات الأمان المالي إذا كانوا يعتقدون أنك تخطط للبقاء لمدة تزيد عن 3 أشهر ،ولكن ما لم يقدموا لك أي تعليمات أخرى ،لا تحضر معك أي مستندات إلى جانب جواز سفرك.

متطلبات تأشيره دولة البانيا

إنها لحقيقة أن هناك العديد من الدول التي تتطلب تأشيرات لدخولها ،ويتم إصدار هذه التأشيرات وفقًا لظروف مختلفة. في حالة ألبانيا ،هناك العديد من المتطلبات ،ولكن يجب تقديم جميع الطلبات قبل الوصول إلى ألبانيا. أدناه سنناقش قواعد التأشيرة لأي شخص يسافر من مصر إلى ألبانيا.

السفارة الألبانية في دولتك هي المسؤولة عن إصدار التأشيرات للمواطنين غير الألبان. توفر السفارة قسم التأشيرات الذي يتعامل مع جميع الطلبات ومعالجتها وفقًا لذلك. كما تشرف على حركة الرعايا الأجانب في ألبانيا وسلامتهم ،إلى جانب المهام الدبلوماسية الأخرى. يتعين على المتقدمين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في أقرب سفارة ألبانية في بلدهم أو عبر الإنترنت من خلال www.albaniainternational.com حيث يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول أي تأشيرة معينة.

يحتاج الأفراد الذين ليسوا من مواطني الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للسفر إلى ألبانيا. يحتاج مواطنو مصر إلى تأشيرة لدخول ألبانيا. تونس هي الدولة الإفريقية الوحيدة التي لا تقيم معها ألبانيا علاقات دبلوماسية. لمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على تأشيرة ألبانية ،اتصل بسفارة ألبانيا في بلدك أو قم بزيارة http://www.albaniaembassy.org

سيرغب مسؤولو الجمارك والهجرة في المطار في رؤية جواز سفرك وتأشيرة الدخول (إذا كان مطلوبًا أن يكون لديك واحدة) وإثبات الأموال الكافية (مثل النقد أو بطاقات الائتمان) وأي مستندات قد تحتاجها للإقامة. قد يسألون أيضًا عما تنوي فعله في بلدهم. من المهم أن تجيب على جميع الأسئلة بصدق ،لأن الكذب قد يسبب المتاعب إذا اكتشفوه لاحقًا. إذا اشتبهوا في شيء ما ،يمكنهم احتجازك أو حتى ترحيلك.

تطلب السفارة والقنصليات الألبانية من جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة تقديم نموذج طلب مكتمل (DS-156) وتقديم تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا (أو خطاب دعوة من ألبانيا) وشهادة ميلاد أصلية وجواز سفر ساري المفعول. مطلوب أيضًا شهادة فحص طبي لمن هم أكبر من 16 عامًا. وهناك ايضا مستندات اخري يمكنك التأكد منها في موقع السفارة لانها تختلف من دولة لأخري. بعد ذلك يتم تحديد موعد المقابلة معك واصدار التأشيره لك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى