المالديفعام

معلومات سياحية عن المالديف

معلومات عامة عن جزر المالديف وأفضل الأماكن السياحية فيها

معلومات عامة عن جزر المالديف وأفضل الأماكن الساحية فيها
تعتبر جزر المالديف من أجمل الجزر وأكثرها سياحة على مستوى العالم ويكفي أنها حلم أغلب البشر على وجه الأرض. جزر المالديف أو ذيبة الهيل في التاريخ الإسلامي هي عبارة عن تجمع ل 1200 جزيرة مرجانية صغيرة في المحيط الهندي كونت بذلك دولة مستقلة تحمل إسم المالديف.

دولة المالديف هي عضو داخل منظمة العالم الإسلامي وتعتبر السياحة في المالديف من العوامل الرئيسية في تحريك عجلة اقتصاد البلاد كما أن دولة المالديف تحرص على إستغلال ميزانية كبيرة في الرقي بهذا المجال. والمميز في هذا الدولة أن جميع الأماكن المتواجدة ضمنها تعتبر من أهم أماكن الجذب السياحي في العالم وذلك راجع لما تتمتع به المالديف من جمال طبيعي وسحر بحري يفوق الخيال.

إذا كنت من أولئك اللذين  يحلمون بالذهاب الى جزر المالديف سواء لقضاء بعض الوقت هناك للإستجمام والراحة أو لشهر العسل أو لأغراض سياحية أخرى فإليك هذا المقال الذي سنجمع فيه بين أهم المعلومات العامة حول جزر المالديف وبين أفضل الأماكن الساحية فيها وذلك للتعرف على كل ما يتعلق بالمالديف وتاريخها الحافل فلا تنسى أن تتابع معي هذا المقال الى الأخر.

معلومات عامة عن جزر المالديف

من بين أهم المعلومات العامة عن جزر المالديف نذكر:

  • تقع المالديف في جنوب غرب الهند وهي عبارة عن سلسلة من الجزر المرجانية المكونة من 1200 جزيرة جمعت ضمن سلسلة جزر تضم 26 جزيرة.
  • تعتبر المالديف من أصغر دول أسيا والمحيط الهادي حيث تبلغ مساحتها حوالي 297،8 كلم مربع كما أن عدد سكانها لايتجاوز 537،047 نسمة ولايشكلون سوى 0،01% من العدد الكلي لسكان العالم.
  • تعتمد دولة المالديف اللغة الديفهيةDihivia كلغة رسمية للبلاد وهي اللغة المستعملة بين السكان المحليين في معظم معاملاتهم الحياتية والتواصل فيما بينهم كما يتم أيضا اعتماد اللغة الانجليزية كلغة ثانية في البلاد خاصة لأنها ضرورية في السياحة.
  • تعتبر دولة المالديف دولة اسلامية تعتمد على الديانة الاسلامية منذ 1153م كما أن جميع مواطنيها مسلمون دون استثناء ويعتبر الاسلام فيها الديانة الرسمية المعتمدة في الدولة.
  • بالنسبة للنظام السياسي المعتمد في المالديف فهو النظام الجمهوري الذي تم اعتماده مند 78 عام بعد خروج الاحتلال البريطاني من البلاد وتدوم فيها الرئاسة لمدة 5 سنوات تليها انتخابات ديموقراطية يختار فيها الشعب رئيسهم وباقي الاعضاء السياسية الأخرى.
  • يتكون علم جزر المالديف من مستطيل أحمر يتوسطه مستطيل أخر أخضر ثم هلال أبيض. ولكل من هذه الألوان معنى يدل على حدث مترسخ في تاريخ المالديف حيث يعني المستطيل الأحمر دماء أبطال البلاد الذين استشهدو أثناء محاربة الاحتلال ويمثل اللون الأخضر السلام والسلم الذي تعيشه البلاد بعد الاحتلال فيما يدل الهلال الأبيض على اعتناقهم للديانة الاسلامية التي تعد الديانة الرسمية للبلاد.
  • تعتمد دولة المالديف على عملة الروفية كعملة رسمية للبلاد ويرمز لها ب (RF) أو(MRF) وتنقسم الروفية الواحدة الى 100 لاري ويتم استعمال العديد من العملات الورقية فهناك فئة 500، 100، 50، 20، 10، 5، 2. وللإشارة فقط فإن اسم الروفية مشتق من اسم الروبية الهندية نظرا لقرب المنطقة من دولة الهند.
كانت هذه أهم المعلومات العامة حول جزر المالديف ننتقل الأن الى أفضل الأماكن السياحية في جزر المالديف ونتعرف على أسرار هذه الأماكن الطبيعية الساحرة.

أفضل الأماكن السياحية في جزر المالديف

جزيرة ماليه Male Island:

معلومات عامة عن جزر المالديف وأفضل الأماكن الساحية فيها
تعتبر جزيرة  ماليه Male Island من أفضل أماكن السياحة في المالديف وذلك لأنها عاصمة الدولة وتحتوي على العديد من الأماكن التاريخية، الثقافية والترفيهية المهمة كالمطاعم والفنادق السياحية، المتنزهات، الحدائق المائية والعديد من المرافق الأخرى. كما تتميز جزيرة ماليه Male Island أيضا بأبنيتها الحضارية ذات الألوان المتناسقة وبتواجد مجموعة ضخمة من المطاعم المصنفة وكذا بتواجد شاطئها الاصطناعي الذي يعد الوجهة الأكثر سياحة فيها. تعد هذه الجزيرة من أبرز أماكن الاستجمام في جزر المالديف.

جزيرة الكاكاو Cacoa Island:

معلومات عامة عن جزر المالديف وأفضل الأماكن الساحية فيها
تعد جزيرة الكاكاو Cacoa Island من أجمل الجزر الموجودة في المالديف ومن أفضل الأماكن السياحية في المالديف حيث تتميز الجزيرة بمياه زرقاء فاقعة اللون ورمال كرستالية ذات صفاء أبيض فاتح وبوجود شمس ساطعة على مدار النهار وطيلة العام مما يجعلها تقدم جو طبيعي جميل للإسترخاء بعيدا عن صخب المدينة وضروريات الحياة. كما تضم الجزيرة متنجعا فاخر يسمى كومو كوكو أيلاند لمن يريد كراء الفيلات والأجنحة الراقية المطلة على مياه البحر.

مدينة ادو المرجانية Ado Island:

معلومات عامة عن جزر المالديف وأفضل الأماكن الساحية فيها
مدينة ادو المرجانية Ado Island  هي المدينة الثانية في جزر المالديف يعد جزيرة ماليه  باعتبارها مركز اداري و اقتصادي مهم داخل دولة المالديف كما أنها مركز وصول السياح من أنحاء العالم وانطلاقهم في باقي جزر المالديف. تتميز هذه المدينة أيضا بتواجد عدة أماكن سياحية ومرافق ومنتجعات للتسهيل على السياح صعوبة التنقل كما توفر أيضا مناطق للراحة قرب مياه البحار المحيط الهندي في قلب الطبيعة الساحرة هناك.

منتجع دابليو مالديفز W Maldives Park:

معلومات عامة عن جزر المالديف وأفضل الأماكن الساحية فيها
يعتبر منتجع دابليو مالديفزW Maldives Park من أجمل منتجعات المالديف ومن أفضل الاماكن السياحية في جزر المالديف. يقع منتجع دابليو مالديفز في جزيرة داخل مدينة أري تول الشمالية ويطل هذا المنتجع على شواطئ الجزيرة الرملية ومياهها الزرقاء الصافية اضافة الى كثرة وجود الشعب المرجانية هناك. كما يتيح هذا المنتجع القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل الرياضات المائية، علاجات المساج، السبا، الأيورفيدا، اليوغا، الألعاب المائية والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.

جزيرة هيلينجيلي Hillingili Island:

معلومات عامة عن جزر المالديف وأفضل الأماكن الساحية فيها
جزيرة هيلينجيلي Hillingili Island من أجمل جزر المالديف ومن أفضل أماكن الساحة في المالديف. تقع هذه الجزيرة على الجانب الشرقي من الجزيرة المرجانية مالي أتول وتتميز بتوفر ممارسة رياضة الغوص في البحار حيث تتوفر مدرسة الغوص هناك. توفر جميع الأدوات والمعدات اللازمة لممارسة هذه الرياضة كما أنها تعطي دروس لمن يريد تعلم هذه الرياضة وتجربتها هناك. كما تضم جزيرة هيلينجيلي Hillingili Island على عدة مطاعم راقية ومصنفة تدخل ضمن أهم مرافق الجذب السياحي هناك والجذير بالذكر هنا أنه يمكنك الاستمتاع بمظهر طبيعي خلاب هناك خاصة مع وجود الدلافين التي دائما ما تسبح في مياه هذه الجزيرة.
كانت هذه أهم المعلومات العامة حول جزر المالديف وأفضل الأماكن السياحية فيها وبقراءتكم لهذا المقال ستمكنون من معرفة جميع المعلومات حول هذه البلاد الساحرة. أتمنى أن يكون المقال قد اعجبكم ولاتنسو مشاركته مع من يهمه امر جزر المالديف.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى