عامسياحة

اماكن سياحية في بالتيمور

 هناك اماكن سياحية في بالتيمور يجب أن يقع عليها اختيارك، لأن بالتميور تعد أكبر مدينة في ولاية ماريلاند الأمريكية، وهي ميناء بحري هام يقع على مصب نهر باتا بسكو المتسع الأطراف، والتي كسبت مكانتها في التاريخ الأمريكي في عام 1814، بعد أن قصفت القوات البريطانية فورت ماكهنري لمدة 25 ساعة دون أن تستلم المدينة.

وقد كان مشهد العلم الأمريكي الذي لا يزال يرفرف فوق حصن فورت ماكهنري  في صباح اليوم التالي للقصف، مما  ألهم فرانسيس سكوت كي The Star Spangled Banner  أن يحكي قصيدته الشهيرة فيها، والتي أصبحت فيما بعد نصًا للنشيد الوطني الأمريكي.

أهم وأجمل اماكن سياحية في بالتيمور 

1- نصب فورت ماكهنري الوطني والضريح التاريخي

عندما تقرر أن تمارس أفضل أنشطة سياحية في بالتيمورعليك أن تفكر في زيارة أحد أهم المواقع التاريخية في الولايات المتحدة ، والتي تقع على بعد ثلاثة أميال فقط جنوب شرق وسط  مدينة بالتيمور، وهو بناء مرفأ فورت ماكهنري Fort McHenry الذي بني في الفترة ما بين عامي 1798 و 1803. 

نصب فورت ماكهنري الوطني والضريح التاريخي
اماكن سياحية في بالتيمور

وكان الهدف الرئيس من بناء مرفأ فورت ماكهنري السيطرة على مدخل المدينة وحمايتها من غزو الأعداء، وقد كان هذا المكان رمزًا للنشيد الوطني الذي يعرف باسم The Star Spangled Banner.

ففي عام 1814  صمد هذا المرفأ أمام قصف عنيف استمر حتى 24 ساعة كاملة من قبل أسطول بريطاني مكون من 10 سفن حربية وخمس مجموعات قنابل وسفينة صاروخية كلها ساهمت في القصف العنيف المتواصل على المكان، ولكن بفضل صمود المرفأ تحت القصف أنقذت مدينة بالتيمور من الاستيلاء عليها واحتلالها من قبل بريطانيا. 

اماكن سياحية في بالتيمور
اماكن سياحية في بالتيمور

ويوجد هناك  في المركز المخصص للزوار داخل هذ الحصن عروض فيديو وفيلم عن تاريخ المرفأ، حيث ستتمكن من التجول في داخل الكازمات والأراضي للتعرف على القلعة وتاريخها من خلال التحدث مع حارس المكان، إلى جانب عروضات الفيديو، وما زال أصل العلم الشهير الشاهد على المعركة معلقًا حتى يومنا هذا في متحف التاريخ الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن. 

2- صالة والترز للفنون

عندما تقرر زيارة المزيد  من اماكن سياحية في بالتيمور  عليك زيارة صالة والترز للفنون، أو متحف والترز كما يسمى والذي يقع في منطقة الواقع في منطقة ماونت فيرنون الثقافية، وتعد هذه المؤسسة المشهورة عالميًا هي واحدة من المتاحف القليلة في جميع أنحاء العالم التي تقدم تاريخًا شاملاً للفن من الألفية الثالثة قبل الميلاد إلى أوائل القرن العشرين.

اماكن سياحية في بالتيمور
اماكن سياحية في بالتيمور

ومن بين آلاف الكنوز التاريخية هناك ستجد مجموعة رائعة من العاج والمجوهرات والمينا والبرونز ، واحتياطي كبير من المخطوطات والكتب النادرة المزخرفة، ويحتوي متحف والترز على العديد من الفنون المصرية واليونانية والرومانية والبيزنطية والإثيوبية والغربية  التي تعود جذورها إلى العصور الوسطى،  إلى جانب وجود العديد من المقتنيات من عصر النهضة والفن الآسيوي.

اماكن سياحية في بالتيمور
اماكن سياحية في بالتيمور

وهناك لوحات فنية فرنسية يعود جذورها إلى القرن التاسع عشر، ويتميز المتحف بوجود العديد من الطرق في داخله، والتي تجعل المعروضات في داخله في متناول الأطفال بسهولة، مع وجود العديد من  الأنشطة الخاصة والألغاز والبحث عن الكنوز والمزيد من النشاطات الرائعة التي يتفاعل معها الشباب أيضًا.

3- الأكواريوم الوطني

على رأس قائمة أفضل اماكن سياحية في بالتيمور، ومن مناطق الجذب الرائعة هناك والتي يتم زيارتها بشكل متكرر في بالتيمور هي الأكواريوم الوطني National Aquarium، وهو عبارة عن مبنى مذهل يطل على الميناء الداخلي في المدينة، ويمكنك استكشاف المعارض في داخل هذا المجمع الضخم، ورؤية الشعب المرجانية في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ، والاستمتاع بمشاهدة  المحيطات المفتوحة ضخمة المساحة. 

 الأكواريوم الوطني
اماكن سياحية في بالتيمور

و التعرف على غابات عشب البحر، وهناك يكثر وجود غابات نهر الأمازون،  والاستمتاع برؤية الحياة البحرية الخفية، وأساليب الحياة على شاطئ البحر، والحياة المائية الأسترالية ، والمزيد من الأشياء المثيرة هناك. 

ومن الأماكن التي تستحق الزيارة هناك الغابة الاستوائية الماطرة،، وهي عبارة عن مبنى بني خصيصًا من أجل الاستمتاع ومشاهدة الغابة وما تحتويه على ارتفاع خمسة طوابق، حيث يمكن للزوار التجول ابتداء من أرضية الغابة وصولًا إلى مظلة في قمة الشجرة الذي يوجد عليها المبنى.

 الأكواريوم الوطني
اماكن سياحية في بالتيمور

 ستتمكن من رؤية جميع أنواع الطيور والضفادع ومجموعة متنوعة من الثدييات الكبيرة: مثل الكسلان والقرود، عند التنقل إلى مكان آخر داخل الأكواريوم الوطني سيشاهد الزوار أسماك القرش والدلافين والمئات من الكائنات الأخرى الغريبة الموجودة في معرض الشعاب المرجانية في المحيط الأطلسي.

4- متحف American Visionary Art

يعد متحف American Visionary Art Museum من أغرب اماكن سياحية في بالتيمور ستزورها حتمًا خلال رحلتك، ومن أكثر المتاحف الفنية غرابة في بالتيمور، فهو يعرض العديد من أعمال الفنانين العصاميين من جميع أنحاء العالم، وهو ليس مجرد معرض للوحات والرسومات، ولكنه عبارة عن احتفال حيوي – ومتغير باستمرار – للروح الإبداعية من جميع أنحاء العالم.

متحف American Visionary Art
اماكن سياحية في بالتيمور

و تشمل المعروضات في هذا المتحف منحوتات مصنوعة من أعواد الأسنان، أو كولاجات النسيج، أو التطريز المعقد قليلًا، أو أزياء المهرجانات، أو أحد الفنون الشعبية من جميع أنحاء العالم ، أو فن من قبل الأشخاص المسجونين قاموا بتصميمها من داخل سجنهم، وتتميز جميع المعروضات  بكميتها الغزيرة للغاية في هذا المعرض.

متحف منحوتات مصنوعة من أعواد الأسنان
اماكن سياحية في بالتيمور

عندما تزور مجموعة اماكن سياحية في بالتيمور التي ذكرناها في هذا المقال ستكون قد زرت أفضل الأماكن السياحية بالفعل في بالتيمور. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى