عامالفلبينسياحة

معلومات وصور عن الفلبين

إن كنت على اعتاب رحلتك السياحية إلى الفلبين ، فلابد وأن تعرف القليل عنها لذلك وفرنا لك في هذا المقال بعض معلومات وصور عن الفلبين تساعدك في التعرف على البلد السياحي الرائع هذا. 

معلومات عن الفلبين

معلومات وصور عن الفلبين

الفلبين هي واحدة من الدول الجزيرة الرائعة والتي تجتذب السياح من حول العالم بفضل شواطئها المميزة ، ومناظرها الطبيعية الخلابة فضلا عن أسواقها وثقافة شعبها التي سنعرفها فيما يلي في معلومات عن الفلبين وكل ما تحتويه.

تقع الدولة الجزرية هذه في جنوب شرق آسيا في غرب المحيط الهادئ ، وهي عبارة عن أرخبيل يتكون من أكثر من سبعة آلاف جزيرة متداخلة منها جزر كبيرة وجزر صغيرة. 

تنقسم الفلبين إلى مناطق رئيسية أولها ؛ منطقة لوزون وهي اكبر الجزر في ألفلبين وتضم العاصمة الوطنية “مترو مانيلا” ، والتي تضم مدينة مانيلا عاصمة الدولة والتي تعد موطنا للمتعة لذلك عليك بمعرفة الكثير عن السياحة في مانيلا ، وتضم مدينة كويزون وهي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد.

وثاني أكبر جزر الفلبين والمنطقة الثانية هي جزيرة مينداناو التي تقع في الجنوب الشرقي. وتشكل منطقتي لوزون ومينداناو ثلثي إجمالي مساحة أرض الدولة ، وحوالي ثلث الجزر فقط مأهولة.

الشعب الفلبيني

معلومات وصور عن الفلبين

الشعب الفلبيني من أكثر الشعوب المرحلة بالسياح والزوار ، وهم من اصل ماليزي غالبا ، أو من أصل صيني كما يوجد فلبينيين من اصل إسباني أو أمريكي.

ومن عادات وثقافة الشعب الفلبيني أن يطلقوا على أبنائهم اسم القديس الذي يصادف عيد ميلادهم يوم ولادته ، ويحملون اسماء العائلة أو الاسماء الإسبانية نسبة بمرسوم اسباني يعود إلى القرن التاسع عشر الميلادي.

الطبيعة في الفلبين

تتميز Philippines بمناظرها الطبيعية الشاملة لكل شيء يسر العين والروح ؛ حيث أن الطبيعة هناك متنوعة فالجزر هي موطن للعديد من أنواع النباتات المزهرة والمتميزة ، بما في ذلك مئات الأنواع من بساتين الفاكهة وهي من الأمور التي تشتهر بها الدولة.

والحياة البرية في الفلبين متعددة ؛ حيث أن الدولة تعد موطنا لأكثر من مائتي نوع من الثدييات بما في ذلك ؛ حيوانات الليمور والسناجب والقرود والبانجولين ، وحيوان النمس والشيفروتين ، وحيوانات القطط الزباد والغزلان بأنواعها ، وجاموس التامارو tamaraw المهدد بالانقراض وغيرها من الحيوانات.

وبجانب الحيوانات المتنوعة والمختلفة فإنها أيضا موطنا لمئات الأنواع من الطيور ، والتي تتواجد طوال العام أو تتواجد في فترات معينة بما في ذلك ؛ الطاووس وطيور الدراج ، والببغاوات والحمام ، وطيور الملوك ، والطيور المساحة ، وطيور الذيل وطيور البوق ، والنسر الفلبيني المهدد بالانقراض بسبب إزالة الغابات.

حقائق مثيرة عن الفلبين

الفلبين من الدول التي تستحق ان تعرفها وتقوم بزيارتها ولو مرة واحدة في العمر ؛ حيث الطبيعة والسحر والاسترخاء ، وإن كنت لا تعرف شيئا عن دولة فلبين Philippines فإن الحقائق التالية ستمنحك نبذة مقربة عنها:

  • فلبين هي دولة جزيرة تتكون من 7641 جزيرة رائعة الجمال منهم خمسة آلاف جزيرة غير مسماة حتى الآن في الخرائط الدولية ، ولكنها تظل واحدة من أكبر الدول الجزرية في العالم.
  • غالبية الشعب الفلبيني من المسيحيين حيث أن 86 في المائة من السكان الفلبينيين هم من الروم الكاثوليك، وبذلك تكون الدولة الآسيوية الوحيدة التي غالبية سكانها مسيحيين ، في حين أن الدول في شرق آسيا يتبعون البوذية.
  • يتم إطلاق اسم “عاصمة الرسائل النصية في العالم” على دولة Philippines ، بسبب الكم الهائل من الرسائل النصية المرسلة في جميع أنحائها.
  • Philippines هي واحدة من أكبر الدولة المنتجة لجوز الهند في العالم ، بالإضافة إلى تواجد فواكه أخرى هناك مثل المانجوستين والبابايا والموز.
  • تضم جزر فلبين الكثير من اماكن التسوق ومن بينها ثلاثة من أكبر عشرة مراكز تجارية في العالم.
  • تعد Philippines موطنا لأكبر لؤلؤة في العالم ، والتي تم اكتشافها من قبل غواص فلبيني في بحر بالاوان ، وهي لؤلؤة كبيرة يبلغ وزنها 75 باوند وتقدر قيمتها بمائة مليون دولار.
  • الرمز الأيقوني للفلبين هو الحافلات الملونة ذات التاريخ ، والتي تعود إلى الحرب العالمية الثانية ، وسيارات الجيب العسكرية الأمريكية.
  • تم تصنيف جزر فلبين في المرتبة الثالثة عشر من حيث عدد السكان ؛ حيث يبلغ عددهم أكثر من 108 مليون شخص.
  • تعتبر رياضة كرة السلة هي الاشهر في Philippines ؛ حيث تأسس اتحاد كرة السلة الفلبيني في عام 1975 ، وكان أول دوري لكرة السلة في آسيا ، وكذلك فإن الملاكمة تكتسب شعبية كبيرة بين السكان المحليين.
  • دولة Philippines هي أكبر دولة موردة للمرضات في العالم كله ، وبسبب عدم توافر الكثير من فرص العمل في الدولة فإن الكثير من السكان يسعون للعمل في الخارج.

صور الفلبين

المصادر:

[1]. https://www.britannica.com/place/Philippines

[2]. https://www.state.gov/countries-areas/philippines/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى