عامفرنسا

افضل الأماكن السياحية في شامونيه

السياحية في شامونيه

السياحة في شامونيه. تعد شامونيه من أجمل المدن الفرنسية ومن أفضل الأماكن السياحية في فرنسا وهي مدينة واقعة في شرق البلاد وتعد من أعلى مدن فرنسا في السياحة.

تتواجد هذه المدينة في موقع استراتيحي ومميز حيث تحيط بها العديد من الجبال ومن ضمنها أعلى قمة في سلسلة جبال الألب وتعتبر هذه البلدة من اكثر المدن استقطابا لعشاق تسلق الجبال والتزلج كما أنها تضم العديد من المرافق والأماكن السياحية مثل المنتجعات، الملاهي، المنتزهات، منشأت ومرافق التزلج وتسلق الجبال.

بالإضافة الى وسائل النقل والتي يعد التلفريك من أهمها حيث تمتلك مدينة شامونيه أعلى تلفريك في العالم. تصنف مدينة شامونيه من أهم معالم السياحة في فرنسا كما أنها تصنف كثالث أكثر موقع طبيعي زيارة حول العالم.

واذا كنت تنوي زيارة شامونيه للإستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة والاستراحة والتخلص من كافة أعراض التوتر فتابع معي هذا المقال الذي سنعرض فيه أفضل الأماكن السياحية في شامونيه.

افضل الأماكن السياحية في شامونيه

منتزه شامونيه الترفيهي CHamonix Amusement Park:

افضل الأماكن السياحية في شامونيه

يعتبر منتزه شامونيه الترفيهي CHamonix Amusement Park واحد من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا وفي شامونيه وذلك لتوفره على العديد من الألعاب الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار سواء كبار أم صغار كما أن هذا المنتزه يعتبر متنفس أكثر من رائع خاصة في أوقات العطل الصيفية أو الإجازات القصيرة الأمد وهو وجهة مثالية للعائلات للإستمتاع بوقتهم في أوقات الفراغ.

ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارتك لمنتزه شامونيه الترفيهي CHamonix Amusement Park نذكر:

  • الإستمتاع بألعاب المنتزه خاصة زحليقة شامونيه التي تمتد على مسافة طويلة في الهواء والتي ستمكنكم من القيام بتجربة رائعة وممتعة مع العائلة.

  • تجربة الألعاب المائية الممتعة هناك ويمكنكم تجربة اللعبة المائية المشهورة هناك وهي القارب الطائر الذي ينحدر من ارتفاع 8 متر بسرعة خيالية تجربة مدهشة لمحبي الاثارة والحماس.

  • الإستمتاع بألعاب العلو في الهواء وهي تجربة حماسية لمحبي الاثارة حيث يتواجد في المنتزه عدة مراجيح من أفضلها المرجوحة العملاقة التي تتأرجح من على ارتفاع عالي.
  • ممارسة التزلج داخل المنتزه خاصة في فصل الشتاء حيث يتواجد الكثير من الثلج في المنطقة.

ساعات العمل:

بالنسبة لساعات العمل لمنتزه شامونيه الترفيهي CHamonix Amusement Park فهي يومية من 01:30 بعد الظهر الى 06:00 مساءا.

فاليه بلانش valle blanche:

افضل الأماكن السياحية في شامونيه

يعد فاليه بلانش valle blanche من أفضل الأماكن السياحية في شامونيه حيث يهب اليه كل عشاق التزلج على الثلوج من أنحاء العالم وذلك لخوض مغامرة وتجربة مدهشة ورائعة للتزلج خاصة في وادي شامونيه فرنسا. ينتقل الأشخاص في هذه المنطقة بواسطة التلفريك الذي ينقلهم من أسفل الجبل الى أعلاه ويمكنهم من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة أثناء التنقل بين القمة وأسفل الجبل. ويعتبر فاليه بلانش valle blanche من الأماكن الرائعة داخل المدينة وهو حقا من أجمل أماكن السياحة في شامونيه.

متحف الألب Musée Alpin:

افضل الأماكن السياحية في شامونيه

متحف الألب في شامونيه Musée Alpin هو أحد أفضل الأماكن السياحية في شامونيه وأحد أهم المعالم التاريخية للمدينة. يقوم المتحف بعرض مايفوق 11 ألف تحفة فنية التي تحكي تاريخ شامونيه وفرنسا وكيف تشكلت الحضارة الفرنسية الحديثة. تأسس متحف الألب Musée Alpin في أواخر القرن التاسع عشر في سنة 1914م وهو من بين أقدم المتاحف الموجودة في فرنسا وأيضا في مدينة شامونيه.

وعند زيارتك لمتحف الألب Musée Alpin يمكنكم القيام بالأنشطة التالية:

  • القيام بجولة كبيرة داخل المتحف واكتشاف معظم لوحاته وتحفه الفنية للتعرف على تاريخ شامونيه القديم.
  • التجول في المرافق المحيطة بالمتحف وهي أيضا تعد من المعالم التاريخية والحضايية الموجودة هناك.
  • شراء بعض الهدايا التذكارية من مراكز التسوق الموجودة هناك خاصة الرموز التذكارية الخاصة بمدينة شامونيه.
  • الإستمتاع بالجلوس في أحد المقاهي أو المطاعم القريبة من المتحف وأخذ قسط من الراحة في جو شامونيه الرائع.

ساعات العمل:

بالنسبة لساعات عمل متحف الألب Musée Alpin فهي يومية من الساعة 02:00 ظهرا الى الساعة 06:00 مساءا بإستذثناء يوم الثلاثاء فالمتحف مغلق.

قمة دي ميدي Summit de Midi:

افضل الأماكن السياحية في شامونيه
تعد قمة قمة دي ميدي summit de midi من أفضل الأماكن السياحية في شامونيه ومن القمم الجبلية المميزة في فرنسا حيث تتميز بارتفاع يفوق 3800 متر وتوفر بذلك مشهد طبيعي خيالي لايمكن ان تشاهده الا في مدينة شامونيه الفرنسية وما يزيد هذه المنطقة جمالا وتميزا هو التنقل بواسطة التلفريك الى قمة الجبل حيث خلال التنقل يمكنك النظر الى أ{وع المناظر الطبيعية الخلابة الرائعة خاصة في فصل الشتاء حيث تكسو القمة الثلوج مما يمكن من القيام بالعديد من الأنشطة والتي من ضمنها التزلج على الجليد أو الثلوج بصفة عامة.

قمة مونت بلانك Summit de Monte Blanke:

افضل الأماكن السياحية في شامونيه

قمة مونت بلانك Summit de Monte Blanke من أروع القمم الموجودة في فرنسا وهي من أفضل الأماكن الساحية في شامونيه. يبلغ ارتفاع قمة مونت بلانك Summit de Monte Blanke حوالي 3842 متر فوق سطح البحر وتعد من أشهر الوجهات السياحية في شامونيه. كما أن مونت بلانك Summit de Monte Blanke لاتبعد عن مدينة جنيف السويسرية الا ب 80 كلم مما يجعلها أكثر جمالا وغثارة مقارنة مع باقي القمم. كذلك في مونت بلانك Summit de Monte Blanke فالتنقل يكون بواسطة التلفريك الذي يقدم رحلة تنقل رائعة بين قمة الجبل وأسلفه. وإذا كنتم من عشاق المغامرة والاثارة والتزلج فقمة مونت بلانك هي وجهتكم الأولى في فرنسا وشامونيه.

كانت هذه أفضل الأماكن السياحية في شامونيه وأهم أماكن الجذب السياحي فيها اذا اعجبك المقال لاتنسى مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي وكذا متابعة مدونة سياحة مرشدك في سفرك نحو مناطق العالم.


اقراء ايضا : اجمل مدن فرنسا 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى