النمساعام

منتجع سشوارز Alpenresort Schwarz

منتجع سشوارز Alpenresort Schwarz


clip_image002
clip_image004
كنت قد قرأت عن هذا المنتجع القابع في وسط جبال الألب واطلعت على صوره سابقاً ونصحني من قابلتهم من اهالي مدينة انسبروك بزيارته والاقامة فيه..إلا أن مشاهدته بالعين المجردة كانت مختلفة تماماً ومبهرة إلى درجة الخيال لتظن أنك فعلاً تعيش في داخل لوحة فنية جمالية..سبحان الخالق..وذلك بدءاً من الخارج وجمال الريف النمساوي المحيط بالفندق والمناظر الطبيعية الخلابة وصولاً إلى داخله ومدى الاهتمام بجمال أدق التفاصيل فيه..فعلاً كانت الاقامة فيه حكاية من الخيال..
قصتي مع هذا الفندق الخيالي Alpenresort Schwarz بدأت قبل سفري إلى النمسا حيث دخلت على موقعهم الالكتروني
http://www.hotel-schwarz.com/en
وحجزت غرفة لشخصين لمدة يومين .
وقررت أن تكون زيارتي لهذا المنتجع بعد زيارتي لمدينة انسبروك للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الجميلة.
وفعلاً في نهاية برنامجي السياحي لمدينة انسبروك انطلقت بالسيارة من المدينة إلى المنتجع في قرية ميمينج Miemengويبعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من مدينة انسبروك..

صور من الطريق
clip_image006
وللمعلومية منتجع ستشوارز الذي يتكون من ثلاثة فنادق صغيرة بجانب بعضها تملكه عائلة بيركتل Pirktl النمساوية,والتي تشرف على المنتجع وتديره منذ الصباح وحتى المساء..
وبعد نصف ساعة من المتعة بمناظر القرى المترامية على اطراف الطريق وصلنا إلى منتجع Alpenresort Schwarz ..لنجد في استقبالنا في بهو الفندق مالك الفندق السيد بيركتل حيث أن لهذه العائلة اللطيفة عادة وهي الترحيب بالضيوف اثناء وصولهم ,و دعانا إلى كوب من القهوة وبعض المأكولات الخفيفة في البهو اثناء قيام موظفي الاستقبال بإنهاء اجراءات الاقامة ونقل الحقائب إلى الغرفة..وكانت الجلسة معه أكثر من رائعة وغمرنا بلطفه وكرمه فعلاً..
هذا المنتجع معروف كثيراً لدى السياح الاوروبيين و رغم اتساع مساحته إلا أن اغلب الغرف والاجنحة محجوزة ولكن لاتشعر بذلك لأنه كبير والاجواء فيه مريحة جدا..
clip_image008

ثم توجهنا إلى الغرفة مع أحد موظفي الفندق وعند دخولنا الغرفة كانت المفاجأة السارة
clip_image010
فمجرد معرفتهم بأننا من السعودية ومسلمين بادروا قبل وصولنا بوضع سجادة صلاة تجاه القبلة ومصحف شريف على الطاولة..احتراما منهم لديننا الحنيف.فرغم كثرة سفري واقامتي في كبرى الفنادق العالمية إلا أن هذه التجربة كانت فريدة ولم تمر علي سابقاً.فرغم أن شعوري كان جميلا منذ دخولي هذا المنتجع حيث ترى الناس حولك سعيدين ومرتاحين إلا أنه زادت فرحتي أكثر باختيار هذا المكان بعد ابدائهم المزيدمن الاهتمام والاحترام لنا كمسلمين.
والمميز في هذا المنتجع ان جميع غرفه تحتوي على غرفة صغيرة في الداخل للاطفال بها سريرين.
صور من الغرفة
clip_image012
clip_image014
clip_image016
المنتجع كما ذكرت مكون من ثلاثة مباني للاقامة ذات اطلالات جميلة اثنان منها يحتوي على الغرف والمبنى الثالث خاص بالاجنحة الفخمة.اضافة إلى مبنى رابع يشمل الاستقبال والبهو ومقهى ومطعم كبير .
ومن ابرز ما يميز هذا المنتجع طريقة تصميمه حيث انه بامكانك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من كل الغرف كما ان الفنادق الثلاثة بجانب بعضها حيث لاتحس بالفرق في المسافة بينها .
clip_image018
وعودة للقصة وبعد سعادتنا بمشاهدة الغرفة قمنا بجولة في المنتجع وبدأنا بقسم الاسترخاء والراحة وهو قسم النادي الصحي والسبا SPA
حيث أن الكثير من السياح يزورون هذا المنتجع تحديداً للاستمتاع بالنادي الصحي فيه حيث ان منتجع
Alpenresort Schwarz معروف ومتميز في السبا والخدمات الصحية وفاز بجائزة أفضل نادي صحي وسبا في النمسا.
clip_image020
وفي الطابق الارضي وعلى مساحة 4000 متر توجد اقسام مختلفة من السبا وغرف المساج وغرف خاصة بالاسترخاء والراحة ذات احساس رومانسي واجواء شاعرية.
فعلاً إنه المكان المناسب لتجديد النشاط والحيوية..فالنادي الصحي في هذا المنتجع مميز,حيث يحتوي على قسم مساج (مكون من 14 غرفة ),ومراكزخاصة للتجميل (تسع غرف بها مختصات تجميل),وقسم صيني للاسترخاء(يقدم فيه الشاي الاخضر وفيه موسيقى آسيويةهادئة جداً وهناك جلسات للاسترخاء تستخدم فيها الاعشاب الطبيعية),وغرفة كبيرة تسمى بالغرفة الهادئة(بها عددمن الأسرة الارضية وتطل على البحيرة وجبال الالب) خاصة بالاسترخاء,وحمام تركي ,وانواع مختلفة من الساونا مثل ساونا الالب,والساونا الفنلندية ونادي رياضي له اطلاله جميلة على الحديقة وفيه مدربين رياضين,وكبائن البخار ..وفي قسم النادي الصحي يوجد جلسات خارجية وداخلية يمكنك فيها تناول وجبات خفيفة وبعض المشروبات(شاهي-قهوة-عصيرات) حيث يمكنك قضاء ساعات طويلة في هذا القسم الذي يتميز باتساع مساحته وفخامته ومستوى النظافة العالي فيه والخدمة المميزة.
clip_image022
واحتراما منهم لخصوصية بعض النزلاء يوجد هناك غرف سبا خاصة يمكنك حجزها ..
وعندما تدخل هذا القسم منذ البداية تشعر بالراحة والاسترخاء وتحس بهدوء جميل في كل اركانه..
وهناك في قسم الاستقبال في النادي الصحي خبراء ومختصين صحيين يمكنك التنسيق معهم لعمل برنامج صحي لمدة يوم كامل أو أكثر للاسترخاء والاستمتاع بالخدمات المتوفرة فيه.
clip_image024
وبعد تجربتي الشخصية…فعلا احسست بشعور جميل ينسيك ضغوط الحياة والعمل ..وتحس بأنك ولدت من جديد..واثناء اقامتك في المنتجع يمكنك استخدام كافة الخدمات المتوفرة في هذا القسم والاستمتاع بها.
ومن الاسترخاء في الداخل إلى الخارج حيث يوجد في هذا المنتجع ستة مسابح خارجية ,مصممة بطريقة عصرية وبجانب بعضها,وهي:مسبح للاطفال-ومسبح كبير-مسبح متوسط-ومسبح به املاح ودرجة حرارة معينة-وجاكوزي-ومسبح داخلي حوله جلسات مريحة ويطل على مناظر طبيعية..وبحيرة طبيعية يمكنك السباحة فيها.
clip_image026

تخيل ان تسبح في المياء الزرقاء وسط حدائق ناظرة خضراء وتحيط بك جبال الالب ..منظر جميل وشعور أجمل.
صورة للبحيرة الطبيعية
.clip_image028

وهناك حديقة كبيرة تملؤها الزهور تحيط بالمسابح وبها جلسات للاستمتاع بالاجواء الطبيعية الجميلة..وتقدم بها كافة انواع الشاي والقهوة وبعض العصيرات والوجبات الخفيفة مجانا لنزلاء الفندق..
المسبح الداخلي
.
clip_image032
وفازت حديقة المنتجع مرتين كأفضل حديقة فندق في منطقة تيرول بالنمسا..
والمشرفة على هذه الحديقة الخلابة هي زوجة صاحب المنتجع حيث تشاهدها كل صباح في الحديقة تصبح على النزلاء بابتسامة وتطمئن على راحتهم وتعتني بحديقتها.
clip_image034
ومن ابرز مايميز هذا المنتجع ايضاً وجود عيادة تجميل متخصصة بها طبيب وعدد من الممرضات.
وتجرى عمليات جراحية في هذه العيادة مثل:عمليات شد الوجه,وعمليات تصحيح الانف والاذن,واستخدام الليزر لعلاج مشاكل الجلد.
clip_image036
كما ان هناك مطعم كبير في الفندق يقدم وجبات الافطار والغداء والعشاء وفيه جلسات داخلية وجلسات في الحديقة..
clip_image038
اضافة إلى (المطعم الخشبي ) وهو مطعم تقليدي خارجي تذهب اليه بسيارة الجولف ويبعد حوالي 3 دقائق من الفندق ,و موقعه ممتاز حيث انه في وسط الاشجار والمناظر الطبيعية ويطل على بحيرة جميلة.
clip_image040
.
clip_image042
وبما أن المنتجع عائلي من الدرجة الاولى فهناك منطقة كبيرة بجانب المنتجع لألعاب الاطفال في وسط الطبيعة يقضون خلالها ساعات طويلة
في اللعب
clip_image044
ومن ضمن الرياضات التي يمكن تعلمها او ممارستها وسط الطبيعة الخضراء التنس ,و رياضة الجولف,وقمت بتعلم هذه الرياضة هناك ,حيث ان ممارستها في طبيعة كهذه وحولك البحيرات والجبال الخضراء تساعد في تعلمها بشكل سريع

clip_image048
ولاحظت ان الكثير من نزلاء المنتجع يمارسون رياضة المشي ,حيث ان المنطقة المحيطة بالمنتجع هي عبارة عن مساحات طبيعية خضراء تتميز بجمال طبيعتها وطقسها الرائع
clip_image050
clip_image052
وخلال يومين قضيتها في هذا المنتجع الجميل,كانت من أجمل ايام حياتي,لم نغادر المنتجع خلال اليومين..و لم تكن اليومين كافية للاستمتاع بكل مافيه من خدمات وطبيعة خلابة حوله..وكانت المتعة فيه إلى درجة الخيال لأنك تحس بأنك في عالم آخر,عالم الهدوء وجمال الطبيعة والرومانسية والراحة…وقررت العودة إليه في رحلتي القادمة إلى النمسا بإذن الله.

منقول عبر الكاتب عبدالله الركبان – ابومعن
تابع ابومعن في تويتر @alrukban
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى