سياحةعام

افضل المجمعات التجارية في مراكش

افضل المولات التجارية في مراكش 

السياحة في مراكش. تعتبر مدينة مراكش من أهم أماكن السياحة في المغرب ومن أكثر الوجهات المغربية المفضلة لدى العديد من السياح من حول العالم وذلك لكثرة مرافقها الترفيهية، التاريخية والسياحية. كما أنها تعد من أجمل مدن المغرب والشرق الأوسط.

تعتبر المدينة الحمراء مراكش من أفضل مدن التسوق في المغرب العربي وذلك لتوفرها على العديد من مرافق وأماكن التسوق وكذا على  أفضل المجمعات التجارية ومراكز التسوق الكبرى والمصنفة عالميا، هذا بالاضافة الى تاريخيها العريق المتجدر والمتدخل  في تأسيس حضارة المغرب الحديث والمتمثل في عدة معالم تاريخية وحضارية تعد من أهم أماكن الجذب السايحية في المغرب.

واذا كنت من عشاق المغرب وترغب في زيارة مراكش للتسوق فيها فاليك افضل المجمعات التجارية في مراكش مجموعة في مقال واحد فاحرص على ان تتابعه معي الى الأخر.

افضل المجمعات التجارية في مراكش

مجمع كاريه ايدين CARRE EDEN للتسوق:

افضل المجمعات التجارية في مراكش

يعتبر مجمع كاريه ايدين CARRE EDEN للتسوق من افضل المجمعات التجارية في مراكش حيث يحتوي على 80 متجر للتسوق في مختلف الأشياء سواء متاجر، ملابس، محلات أكسسوارات، احذية، مستحضرات التجميل والعديد من الأشياء الضرورية الأخرى كالأجهزة الكهربائية والديكورات كما يضم هذا المجمع التجاري العديد من المطاعم والمقاهي بالاضافة الى فندق ومجمع سكني ضخم وأيضا فرع خاص للسوبر ماركت كارفور وموقف كبير للسيارات يضم أكثر من 700 سيارة.

وللإشارة فقط فإن مجمع كاريه ايدين CARRE EDEN للتسوق يعد من أضخم مراكز التسوق في المغرب والمغرب العربي.

المنارة مول AL MANARA MALL:

افضل المجمعات التجارية في مراكش

يعد مركز التسوق المنارة مول AL MANARA MALL من افخم المجمعات التجارية في المغرب ومن أفضلها. يقع المنارة مول AL MANARA MALL على تقاطع شارع محمد السادس مع شارع باب الجديد في مراكش، حيث يحتوي على عدة محلات ومتاجر لأشهر العلامات والماركات التجارية الضخمة المتخصصة في الملابس، الأحذية، الأكسسوارات، المستلزمات النسائية والعديد من الأشياء الأخرى. كما أن المجمع التجاري يضم أيضا نادي رياضي يحترم أهم شروط الصحة العالمية، ملعب كروي، ملعب بولينج، سينما وصالات لعب للأطفال كما يشمل أيضا فندق موفينيك الشهير بالاضافة الى فرع لمول بودا بار BUDDHA BAR المعروف عالميا.

مراكش بلازا MARRAKECH PLAZA:

افضل المجمعات التجارية في مراكش

يقع مول مراكش بلازا MARRAKECH PLAZA في الحي السياحي جيليز المعروف على مستوى مراكش والمغرب. يضم مراكش بلازا MARRAKECH PLAZA العديد من المحلات التجارية وفروع لماركات عالمية مثل الماركة العالمية زارا ولاكوستا كما تتواجد فيه سلاسل مهمة من المطاعم والمقاهي المصنفة والتي تصل الى 3 نجوم من تصنيف مشيلان العالمية للفنادق. كما أن مراكش بلازا MARRAKECH PLAZA يعد المركز التجاري والقلب النابض لإقتصاد مدينة مراكش نظرا لكثرة المتعاقبين عليه على مدار اليوم.

المجمع التجاري المزار AL MAZAR:

افضل المجمعات التجارية في مراكش

يعتبر المزار AL MAZAR من أفضل المجمعات التجارية في مراكش. يقع هذا المجمع التجاري في منطقة أكدال في الطريق الى منطقة أوريك قرب المعلمة الحضارية المنارة. يضم المجمع التجاري المزار AL MAZAR العديد من المتاجر والمحلات التجارية الكبرى بالاضافة الى ماركات وعلامات تجارية معروفة عالميا كما يشمل أيضا فرع لسوبر ماركت كارفور وفرع لمحلات فيرجن للأجهزة السمعية والبصرية بالاضافة الى ضمه عدة مطاعم متخصصة سواء في الأكل المغربي، الأمريكي، الأسيوي والعالمي وعدة مقاهي ذات خدمة مميزة ثم موقف للسيارات يعد الأضخم حيث يضم مايفوق 1200 سيارة.

مرجان MARJANE:

افضل المجمعات التجارية في مراكش

يعد مول مرجان MARJANE الغني عن التعريف من أفضل المجمعات التجارية في مراكش حيث يضم 30 علامة تجارية مسجلة ومصنفة عالميا في عدة مجالات من أجهزة المنزل الى ألعاب الأطفال.كما أنه يضم العديد من المطاعم والمقاهي بالإضافة الى عدة مراكز للتسوق للأجهزة الإلكترونية وأثاث المنزل ومستلزمات الحديقة والمنزل. ويعد مرجان MARJANE هو المركز الأكثر زيارة ضمن مراكز التسوق المغربية نظرا لوجود جميع الأشياء الضرورية فيه وكذا لتوفر أسعار مناسبة وجودة عالية.

كانت هذه أفضل المجمعات التجارية في مركش أتمنى أن يكون  المقال قد نال استحسانكم واستفدتم منه خاصة اذا كنتم ترغبون في زيارة مراكش للتسوق وفضلا وليس أمرا ساعدونا في نشر المحتوى العربي المفيد من خلال مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي.


قد يهمك ايضا : اجمل مدن المغرب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى