سويسراعام

أفضل 5 أماكن سياحية في لوزيرن

 الاماكن السياحة في لوزيرن السويسرية 

السياحة في سويسرا. تعتبر سويسرا أحد أهم أماكن السياحة الموجودة على خارطة العالم ومن أكثر الدول إستقطابا للسياح وذلك بسبب جودتها في الإنتاج والمنتوجات التي تقدمها، وكذا بسبب تعدد مرافقها الترفيهية التي تجذب الزوار من حول العالم.

وتعد مدينة لوزيرن من أجمل الأماكن السياحية في سويسرا حيث أن هذه المدينة تتميز بموقعها الجغرافي الإستراتيجي الواقع على ساحل بحيرة لوزيرن والتي تصنف ضمن أكبر أربع بحيرات في سويسرا.

كما تحيط بها العديد من الجبال الشاسعة وأبرزها جبل بيلاتوس وجبل ريجي بالإضافة الى إحتواءها على معالم تاريخية عميقة ومرافق سياحية مصنفة مثل الفنادق، المقاهي، المتاحف، الملاهي والعديد من الأماكن الترفيهية الأخرى.

لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل 5 أماكن سياحية في لوزيرن سويسرا. فإذا كنت من محبي السياحة في سويسرا فلاشك أن لوزيرن هي وجهتك الأولى داخلها فتابع معي هذا المقال الى الأخر.

أفضل 5 أماكن سياحية في لوزيرن

1ـ متحف حديقة جلاسير:

أفضل 5 أماكن سياحية في لوزيرن

يعد متحف حديقة جلاسير أحد أفضل أماكن السياحة في لوزيرن وذلك نظرا لتوافد أعداد كبيرة من السياح عليه كل سنة. جلاسير هي عبارة عن متحف ومنتزه في نفس الوقت وهذا التمازج بين نوعين من مرافق الجذب السياحي هو ماجعل متحف حديقة جلاسير مكان مميز للسياحة والإستمتاع.

حيث يحتوي المتحف على العديد من الحفريات التاريخية التي تعود الى أحقاب تاريخية قديمة قد يرجع بعضها الى ما قبل العصور الجليدية كما أن هذه الحفريات ليست مستوردة من مكان أخر بل هي ملك لمدينة لوزيرن وتم إستكشافها في وسط المدينة.

كما أن حديقة المتحف تحتوي على خارطة عالمية ضخمة تبين تضاريس كل منطقة موجودة في العالم. وإذا كنت ترغب في زيارة متحف حديقة جلاسير فإليك أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك:

  • القيام بجولة إستكشافية داخل المتحف الذي يضم العديد من الأشياء التاريخية من العصر الجليدي الذي يعود تاريخه الى ألاف السنين.
  • إذا كنت من محبي الألغاز والمتاهات فيمكنك زيارة متاهة المرايا المصممة على غرار قصر الحمراء الموجود في غرناطة إسبانيا.
  • زيارة تمثال الأسد الجريح الذي يرمز الى معلمة تاريخية قديمة وهي المذبحة التي تعرض إاليها الحرس السويسري سنة 1792 خلال الثورة الفرنسية.
  • التمتع بمناظر الحديقة الخلابة والإستمتاع بالجلوس هناك وتناول وجبة خفيفة.

ساعات العمل:

بالنسبة لساعات الزيارة المفتوحة لمتحف حديقة جلاسير فهي يومية من الساعة 09:00 صباحا الى الساعة 18:00 مساءا.

أسعار التذاكر:

بالنسبة لأسعار التذاكر فهي كالشكل التالي:

  • 15 فرانك سويسري بالنسبة للكبار.
  • 8 فرنك سويسري بالنسبة للأطفال بين 6 و16 سنة.

2ـ جسر تشابل:

أفضل 5 أماكن سياحية في لوزيرن

يعد جسر تشابل معلمة تاريخية مهمة في لوزيرن فهو عبارة عن رابطة بين جزئي المدينة الجزء التاريخي القديم والجزء الحديث لذلك فهو يصنف من أفضل أماكن السياحة في لوزيرن.

يعرف جسر تشابل بإسم جسر كابيلبروكا ويعد من أقدم جسور المشاة الموجودة في سويسرا كما أنه يقطع نهر رويس كاملا. وعند زيارتك للجسر يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة ومن أبرزها:

  • المشي فوق واحد من أقدم الجسور في سويسرا وأوروبا والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وبالإطلالة الساحرة لنهر رويس.
  • القيام بجولة إستكشافية بواسطة القارب على نهر رويس لرؤية الجسر من الجوانب ورؤية كيفية تصميمه وبناءه وجمالية ألوانه ونتاسقها.
  • إستكشاف المنطقتين لوزيرن الحديثة ولوزيرن القديمة ومعرفة الفرق بينهما في العمارة والفن.
  • تناول بعض الوجبات الخفيفة داخل الجسر والإستمتاع بقضاء وقتكم هناك.

3ـ متحف النقل السويسري:

أفضل 5 أماكن سياحية في لوزيرن

أفتتح متحف النقل السويسري في سنة 1959م وقد تم ترميمه سنة 2009م وهو يعد من افضل اماكن السياحة في لوزيرن. يحتل هذا المتحف مساحة كبيرة جدا مكنته من أن يصنف ضمن اكبر المتاحف الموجودة في سويسرا وأوروبا.

كما أنه يضم أكبر من 3000 قطعة يعرض من خلالها تاريخ النقل وأهم المراحل التي مر بها عبر التاريخ سواء كان النقل البري، الجوي، البحري وحتى الفضاء.

كما أن متحف النقل السويسري يعد من المتاحف الحديثة التي تدمج بين الترفيه والتعليم وتعتمد على أساليب حديثة في إيصال المعلومة للزوار.

ومن أهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها عند زيارتكم لمتحف النقل السويسري نذكر:

  • القيام بجولة داخل المتحف وإستكشاف معروضاته من عربات النقل القديمة والألات البخارية كما يمكنكم تجربة هذه الألات بنفسكم و الإستمتاع بها.
  • زيارة مدينة الملاهي المجاورة للمتحف والتي تتخذ نفس المحتوى وهو النقل يمكنكم القيام فيها بسياقة العربات وركوب القوارب وتقمص دور السائق والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية.
  • الإستمتاع بمغامرة الشوكولاته السويسرية وهي عبارة عن نشاط ترفيهي يتيح لكم التعرف على تاريخ صناعة الشوكولاته في سويسرا كما يمكنكم الأكل من هذه الشوكولاته بالمجان.

ساعات العمل:

بالنسبة لساعات زيارة متحف النقل السويسري فهي يومية طيلة أيام الأسبوع من 09:00 صباحا الى 18:00 مساءا.

أسعار التذاكر:

بالنسبة لأسعار التذاكر فهي كالتالي:

  • 30 فرنك سويسري للكبار.
  • 15 فرنك سويسري للأطفال مابين 6 و16 سنة.
  • ومجانا للأطفال تحت سن السادسة.

4ـ تمثال الأسد الجريح:

أفضل 5 أماكن سياحية في لوزيرن

تمثال الأسد الجريح هو عبارة عن معلمة تاريخية شهيرة في مدينة لوزيرن السويسرية. تم نحت هذا التمثال بين عامي 1820 و1821 وهو يرمز الى المذبحة التي أصابت الحرس السويسري في سنة 1792 خلال الثورة الفرنسية.

الشائع من هذه القصة هي مهاجمة الثوار أنذاك قصر تويلاريس في باريس مما أدى الى قتل أعداد كبيرة من أفراد الحرس السويسري. ولترميز هذه الحادثة المؤلمة عند السويسرين تم نحت هذا التمثال.

5ـ متحف لوزيرن التاريخي:

أفضل 5 أماكن سياحية في لوزيرن

متحف لوزيرن التاريخي هو أحد أفضل أماكن السياحة في لوزيرن سويسرا وذلك لتوفره على الكثير من القطع الأثرية، المنحوتات، التماثيل يعود تاريخها الى فترات زمنية قديمة يصل بعضها الى العصور القديمة والوسطى.

كان متحف لوزيرن التاريخي عبارة عن مستودع للأسلحة ولكن في سنة 1860 تم إفتتاحه كمتحف يعرض كل ما يخص تاريخ لوزيرن وسويسرا عامة من أشياء قديمة ولوحات فنية بالإضافة الى الدروع والأسلحة المستعملة في فترات قديمة.

ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المتحف نذكر:

  • القيام بجولة إستكشافية للمتحف والتعرف على القطع الأثرية القديمة المعبرة عن تلااث لوزيرن التاريخي.
  • إستكشاف مرافق المتحف وتسجيل معلومات جديدة حول العصور القديمة والوسطى  والأدوات التي كانت تستعمل أنذاك.
  • القيام بزيارة لمتحف الطبيعة المجاور للمتحف وذلك لإستكشاف أنماط الكائنات الحية التي كانت تعيش في لوزيرن في العصور السابقة من حيوانات ونباتات.

كانت هذه أفضل 5 أماكن سياحية في لوزيرن وهذه الأماكن تعتبر الأكثر شهرة فيها والاكثر سياحة كذلك فإذا كنت من عشاق التاريخ ومحبي التعمق في تفاصيله فمدينة لوزيرن هي وجهتك الأولى في سويسرا ولاتنسى عزيزي القارئ مشاركة المقال إن أعجبك محتواه لمساعدتنا على إثراء المحتوى العربي كما وتابع مدونة سياحة الرائدة في مجال السفر والتنقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى