عامالفلبينسياحة

جزيرة بيري في الفلبين

السياحة في جزيرة بيري Biri Island

جزيرة بيري من الأماكن المميزة للزيارة في الفلبين وهي جزيرة معزولة تقع في الطرف الشرقي؛ حيث يتقابل مضيق سان برناردينو مع المحيط الهادي مع العديد من العوامل الجوية المريحة للأعصاب مثل؛ الرياح والأمواج والشمس الصاخبة التي تدلي بأشعتها على نواحي الجزيرة.

افضل وقت لزيارة بيري

جزيرة بيري

بالرغم من أن الطقس على جميع نواحي الفلبين في شهر ديسمبر يكون رطبا ومن افضل الاوقات للزيارة ، إلا أن افضل وقت لزيارة جزيرة بيري في الفترة ما بين شهري فبراير ومايو. حيث أن في شهر ديسمبر والشهور التي تليه فإن جزيرة بيري يسودها أنماط مناخية تجعلها غير رطبة عن باقي المناطق في الفلبين.

حيث أن المنطقة بأكملها تقع على طول مسار الإعصار المعتاد ،  مما قد يعرض الرحلات الجوية للتأخير والإلغاء لذا تجنب جدولة رحلتك في الفترة من يوليو إلى نوفمبر حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة سياحية على واحد من اجمل شواطئ الفلبين.

كيفية الوصول إلى جزيرة بيري

جزيرة بيري في الفلبين

لقد كان هناك سابقا ثلاث شركات للطيران تتجه إلى كاترمان Catarman التي تضم أقرب مطار من جزيرة بيري biri لكن اليوم أصبحت الخطوط الجوية الفلبينية هي فقط شركة الطيران الوحيدة التي تعمل هنا وتطير من كلارك لكاترمان ، لكن هناك طرق أخرى للوصول إلى هنا مع مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية في الطريق.

فإن كنت تذهب إلى جزيرة بيري biri من مانيلا فيمكنك ركوب حافلة إلى كاترمان والتي تبلغ مدتها حوالي ساعة واربعون دقيقة. وبعد ذلك يمكنك استقلال دراجة ثلاثية العجلات إلى المبنى الرئيسي.

وبعد ذلك قم بركوب سيارة جيب متجهة إلى لافيزاريس والذي يستغرق منك ساعة من الزمن، ومن هنا قم باستقلال قارب يوصلك إلى مدينة بيري ، ومنها استقل دراجة نارية إلى الفندق أو مكان الإقامة.

أو يمكنك تجنب السفر إلى Catarman والتوجه إلى Matnog و Sorsogon والاستقلال بالعبّارة إلى Allen Northern Samar، ومن ثم استقلال سيارة جيب إلى مدينة لافيزاريس. 

الاماكن السياحية في بيري

جزيرة بيري من افضل الاماكن االسياحية في الفلبين التي يمكنك زيارتها لقضاء بعض الوقت الممتع ، والاسترخاء على الشاطئ الرملي الابيض المميز مع نزول المياه الصافية والنقية الفيروزية ، والتي يأتي إليها السياح من كافة الاماكن حول العالم ، وفيما يلي جمعنا لك افضل الاماكن السياحية في بيري:

الجزر الصغيرة

جزيرة بيري في الفلبين

في بيري يوجد الكثير لرؤيته وفعله من أنشطة سياحية فلا يغرك صغر حجم الجزيرة ، فهي لوحة من الجمال حيث التكوينات الصخرية أو الجزر الصغيرة التي تمثل جمالها وتجذب السياح ، فهنا توجد ستة تشكيلات صخرية رئيسية على الجانب الشمالي من الجزيرة وهي Magasang و Magsapad و Macadlaw و Puhunan و Bel-at و Caranas.

مواقع الغوص

جزيرة بيري في الفلبين

من أكثر ما يميز بيري هي أنها تحتضن عدد جيد من مواقع الغوص والتي تجتذب السياح لاستكشاف الكنوز المخفية تحت الماء ، والاستمتاع بالحياة البحرية في مياه نقية ونظيفة.

المناظر الطبيعية

جزيرة بيري في الفلبين

تعد الدراجة النارية هي وسيلة المواصلات المنتشرة في مدينة بيري للتجول في المنطقة ، ويمكن لسائق الدراجة النارية أن يأخذك في جولة سياحية وفقا للأسعار القياسية الموجودة ، واثناء رحلتك يمكنك مشاهدة المناظر الطبيعية لجزيرة بيري التي تتكون في الغالب من الصخور والجبال ، والتي تعلوها بعض المناطق من الطبيعة الخضراء في الفلبين ، مع الشواطئ الرائعة ذات المياه النظيفة.

المصادر:

[1]. https://www.bahamas.com/islands/berry-islands

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى