اذربيجانعام

أجمل الاماكن الطبيعية في أذربيجان

 تعرف علي الطبيعية في أذربيجان


سحر طبيعة أذربيجان فتان ونادر لذلك سنسافر معا في قارب كتابتنا إلى أروع المحطات الطبيعية في هذه المنطقة ،ونوصيكم بزيارتها عند ذهابكم إلى أذربيجان لما ستوفره لكم من سكينة،وفي هذا المقام سنتوقف فقط عند أهم وأجمل الأماكن الطبيعية  من بين الأماكن الأخرى التي لاتقل جمالا أيضا. تتميز أذربيجان بسحر خالد وفريد يساعدها في النمو وإحراز تقدم كبير على المستوى السياحي .

أجمل الاماكن الطبيعية في أذربيجان

بحيرة جويجول  lac Goygol

هي بحيرة كبيرة توجد بالقرب من مدينة كنجا ،وتقع على خطي موروفداغ،تتصف البحيرة بالنقاء الذهبي والصفاء المطلق حتى أنك تستطيع رؤية مايجول ويدور تحت الماء بمعنى آخر رؤية الحياة تحت الماء بحيث ستلمح العديد من الحيوانات البحرية التي ستدهشك،أدعوكم أعزائي من هذا الباب إلى زيارة البحيرة والصفون في عمقها،هي أيضا محاطة بغابات تمتد بحوالي  3 كلم.لن تندم على زيارة البحيرة إن كنت مهتما بأخد استراحة كلية من حياة الصخب.

موقع البحيرة علي خرائط قوقل هنا 


أجمل الاماكن الطبيعية في أذربيجان


مدينة قوبا Quba

تبعد هذه المدينة على 170كم من عاصمة باكو،وهي تقع على نهر كورديال،تمتاز المنطقة بطبيعتها الخلابة ،من جبال شامخة،وأنهار ،وهي  على ارتفاع 600 م فوق سطح البحر،تضم هذه المنطقة ثروات طبيعية هائلة تتجلى في شلالاتها العذبة،وتضم أيضا   .Nizami PArk حديقة جميلة تسمى  حديقة نظامي 

 موقع المدينة علي خرائط قوقل هنا


منطقة شيكي

هذه المنطقة هي من أهم المناطق في أذربيجان،إنها بلا منازع منطقة جبلية بامتياز.إذا كنت ممن يهوى الطبيعة فما عليك إلا زيارة شيكي،يمكنك زيارة الكثير من الشلالات هناك،أو حتى أخد جولة في الأرجاء،قد نسلم أن هذه المدينة هي بالفعل المكان الأكثر توفرا على  الثروات الطبيعية .

الموقع الجغرافي في خرائط قوقل من هنا


شاماخي Shamakhi

من الأماكن الأكثر شهرة هناك شاماخي . وتبلغ مساحتها 6 كلم مربع،وتبعد عن باكو ب 120 كلم،جمال هذه المنطقة لا يعلى عليه إذ تعرف بكثرة الينابيع التي تتدفق وتنساب انسيابا ،وأيضا تتميز بالمروج الخضراء والشجيرات في الجبال الخصبة، بالإضافة إلى الغابات الواسعة التي تحتوي على ثروات متنوعة  مثل الكستناء والبلوط والفول السوداني ،ستعجبكم المناظر وستتيمون بالمكان لاسيما وأنه يمتاز بمناخ معتدل تماما ينعش المرء ويريح أعصابه.هذا دون التوقف عند مميزاته الحضارية.

الموقع الجغرافي من هنا

 

اقراء ايضا : اجمل الاماكن السياحية في أذربيجان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى