ألمانياعام

خمسة أفكار للرحلات اليومية بدءا من مدينة فرايبورغ

إن كنت قد اخترت ألمانيا كمان لعطلتك القادمة وتحديدا جنوب البلاد في الغابة السوداء فأنت على حق حيث أن هذه المناطق مصنفة من أجمل الوجهات السياحية ليس على مستوى ألمانيا فحسب بل على مستوى أوروبا. 

فبالإضافة إلى غنى فرايبوغ بالمعالم السياحية إنها تتيح فرصة ذهبية للقيام برحلات يومية انطلاقا من هذه المدينة حيث يمكن الاستفادة من موقعها في الطرف الجنوبي من الغابة السوداء – و بالقرب من سويسرا والحدود الفرنسية الأمر الذي يتيح لك فرصة رائعة لزيارة أجمل الأماكن في الغابة السوداء كبحيرة تيتيسي وبحيرة موميلسي وتريبيرغ ومينزينشواند وجينجنباخ إضافة إلى إمكانية ركوب القطار أو استئجار السيارة وعبور الحدود إلى فرنسا وسويسرا لمشاهدة بعض من أروع المدن السياحية في أوروبا.

فيما يلي بعض من أفكار الرحلات اليومية بدءا من مدينة فرايبورغ وسنحصر رحلاتنا في هذا المقال ضمن الحدود الألمانية:

بحيرة تيتيسي Titisee

تبعد عن فرايبورغ حوالي 32 كم

وهي بحيرة تقع في جنوب الغابة السوداء في ولاية بادن فورتمبيرغ. تبلغ مساحتها 1.3 كيلومتر مربع ويبلغ متوسط ​​عمقها 20 مترًا وتعتبر البحيرة اليوم جزء من بلدية تيتيسي نويشتات.

على شاطئها الشمالي يوجد منتجع سبا شهير تحمل الاسم نفسه ويضم الكثير من الفنادق الصحية التي توفر العلاجات الكبيعيى بالمياه المعدينة الحرارية والطين.

تجذب البحيرة في فصل الصيف السياح للسباحة والإبحار وركوب الأمواج شراعيًا والمشي لمسافات طويلة حول البحيرة والتنزه على طول الكورنيش. علاوة على ذلك ، يتم تنظيم الكثير من الأحداث في الهواء الطلق حول البحيرة أما في فصل الشتاء فتتيح البحيرة فرص رائعة للتزلج وتستضيف العديد من أحداث القفز على الجليد مثل كأس العالم للقفز على الجليد 2020-21.

خمسة أفكار للرحلات اليومية بدءا من مدينة فرايبورغ

بحيرة موميلزي Mummelsee

تبعد عن فرايبورغ حوالي 105 كم

هي بحيرة بعمق 17 مترًا على سفح الجبل الغربي من Hornisgrinde. تحظى بشعبية كبيرة بين السياح لجمالها وروعتها. بقربها يوجد كل ما يحتاجه السائح من فنادق ومطاعم ومحلات البقالة ومتاجر للهدايا التذكارية ، بالإضافة إلى مكتب تأجير قوارب التجديف. 

قربها تجد أيضا كنيسة القديس ميخائيل التي تعود إلى عام 1937 تتميز بطرازها المصمم على شكل منزل من منازل الغابة السوداء وكذلك ببرجها الجميل.

يحيط بالبجيرة العديد من مسارات المشي المميزة التي يحتضن بعضها الأعمال الفنية وخصوصا Kunstpfad am Mummelsee الذي يضم منحوتات لفنانين عالميين تصور العلاقة بين الطبيعة والفن.

خمسة أفكار للرحلات اليومية بدءا من مدينة فرايبورغ

شلالات تريبرغ Triberg Waterfalls

تبعد عن فرايبورغ حوالي 56 كم

وهي شلالات تقع بالقرب من Triberg في الغابة السوداء. بارتفاعها البالغ 163 مترًا تعد أعلى الشلالات في ألمانيا مما يجعلها معلمًا بارزا في منطقة الغابة السوداء.

تعد تريبرغ بشلالاتها مكانًا سياحيًا شهيرًا ، حيث تجذب عددًا كبيرًا من السياح المحليين والأجانب كل عام فهي وجهة مثالية لعشاق الطبيعة وخصوصا في فصل الصيف.

تعتمد تكلفة الدخول إلى الشلال على الموسم الذي تقصده وهي تتراوح بين 3 و 5 يورو للشخص الواحد.

مينزينشواند Menzenschwand

تبعد عن فرايبورغ حوالي 57 كم

وهي منتجع صحي مناخي في الغابة السوداء في ألمانيا. تقع القرية داخل سانت بلازين St. Blasien في ولاية بادن فورتمبيرغ.  تكسب المنطقة شهرتها السياحية بسبب باقة من الفنادق ومنازل العطلات التي توفر الخدمات الصحية والعلاجات الرائعة.
 يقصدها السياح في المقام الأول لكونها منتجعًا للرياضات الشتوية و منطقة التزلج. كذلك يوجد في القرية ملعب للقفز على الجليد بالإضافة إلى أكبر مسار للمشي النورديك Nordic-Walking-Netz في ألمانيا.

خمسة أفكار للرحلات اليومية بدءا من مدينة فرايبورغ


غينغنباخ Gengenbach

تبعد عن فرايبورغ حوالي 74 كم

وهي قرية صغيرة تستحق الزيارة في أي فصل من فصول السنة فهنا يمكنك الاستمتاع بشكل خاص بالتنزه في البلدة القديمة الرومانسية و التعرف على أزقتها الصغيرة.

في المطاعم والمقاهي المتنوعة يمكنك الجلوس والاسترخاء ومراقبة حركات المارة. 

أثناء التجول في المدينة ، يجب عليك أيضًا الذهاب إلى جبل Gengenbach المحلي ، وكذلك زيارة متحف Narrenmuseum حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة. أما في شهر ديسمبر ، فيعد تقويم Gengenbach Advent الذي يحتوي على 24 نافذة بقاعة المدينة المزينة بشكل فني من المعالم البارزة.

خمسة أفكار للرحلات اليومية بدءا من مدينة فرايبورغ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى