ألمانياعام

زيارة فرايبورغ في الغابة السوادء جنوب ألمانيا

فرايبورغ Freiburg هي مدينة رائعة الجمال تقع في مقاطعة بادن فورتمبيرغ Baden-Württemberg في أقصى جنوب ألمانيا على نهر دريسام ويبلغ عدد سكانها 231195 نسمة لتكون بذلك المدينة الرابعة في قائمة أكبر مدن المقاطعة بعد شتوتغارت وكارلسروه ومانهايم.

تشتهر هذه المدينة الساحرة الواقعة في قلب الغابة السوداء بالبلدة القديمة الحاضرة بمعالمها الأصيلة وخاصة الكاتدرائية التي يزورها أكثر من ثلاثة ملايين زائر كل عام. 

ومع وجود جامعة ألبرت لودفيغ Albert-Ludwigs-Universität التي تأسست عام 1457 ، تعد فرايبورغ واحدة من أهم المدن الجامعية الألمانية.

تحتضن فرايبورغ مجموعة ضخمة من مناطق الجذب السياحية والتي تتنوع بين المناطق التقليدية القديمة التي تروي حكاية المدينة وكذلك المعالم الحديثة التي تظهر تقدم فرايبورغ  ثقافيًا وفنياً. إليك نبذة عن أشهر المعالم السياحية في فرايبورغ وما حولها:

كاتدرائية مونستر Freiburger Münster

تلك الكاتدرائية التي استمر بناؤها لأكثر من 300 عام تتميز ببرجها الغربي الذي يبلغ ارتفاعه 116 مترًا، والذي أطلق عليه مؤرخ الفن المعروف جاكوب بوركهارت لقب “أجمل برج على وجه الأرض” في عام 1869. 

إنها الكاتدرائية الأولى في التاريخ القوطي التي تم بناؤها بطريقة مخرمة بالكامل لذلك كانت من الناحية الفنية والمعمارية نموذجًا يحتذى به لعدد لا يحصى من الكنائس الأوروبية.

تكلفة الصعود إلى البرج تبلغ 4 يورو.

زيارة فرايبورغ في الغابة السوادء جنوب ألمانيا

القنوات المائية Freiburger Bächle

قيل في وصف فرايبورغ عام 1896: “أي شخص غريب يدخل فرايبورغ سوف يتفاجئ ويسر برؤية العديد من القنوات المائية المفتوحة التي تتدفق في شوارع المدينة”.

لا تجذب المياه الصافية المتموجة بين شوارع فرايبورغ و المتفرعة عن مياه النهر من الدريسام للعب في الماء المنساب الأطفال فحسب بل تثير بجمالها اعجاب الكبار أيضا وتجذبهم إليها ليسدلوا أقدامهم في مياهها المنسابة ويتمتعوا ببرودتها. وهنا يجدر بنا عزيزي القارئ أن نطلعك على المعلومة المتعارف عليها بين سكان المدينة أنه من تتعثر قدماه بين إحدى هذه الأقنية فسيتزوج حتما بشخص من سكان المدينة!

زيارة فرايبورغ في الغابة السوادء جنوب ألمانيا

بوابة شفابن Schwabentor

تم بناء Schwabentor في منتصف القرن الثالث عشر كبوابة للمدينة داخل التحصينات بهدف حماية المواطنين. يعتبر إلى جانب بوابة Martinstor البوابة الوحيدة التي ماتزال محفوظة منذ القرون الوسطى.

منذ عام 1969 يضم جزء من Schwabentor متحفًا خاصًا يسمى “Zinnfigurenklause” مختص بعرض فن الديوراما المستوحاة من المدينة حيث يضم تمثل 10000 شخصية بيوتر يدوية الصنع أحداثًا تاريخية مهمة في فرايبورغ والمنطقة المحيطة بها.

زيارة فرايبورغ في الغابة السوادء جنوب ألمانيا

شلوس بيرغ Schlossberg

سواء أكانت رحلتك بغرض التعرف على تاريخ تأسيس فرايبورغ ، أو للتنزه عبر الحدائق الخضراء الغناء والاستمتاع بمشاهد مذهلة فوق أسطح المدينة بكل الأحوال ستلبي قلعة شلوسبرغ رغبتك.

تقع Schlossberg على ارتفاع 456.1 مترًا فوق مستوى سطح البحر – في تلة مليئة بالغابات الوافرة، لتوفر بذلك أروع الاطلالات على فرايبورغ وما حولها. تأسست على أنقاض قلعة قديمة تعود إلى القرن الحادي عشر وبعد غزو الفرنسسين للمدينة تم تصيم Schlossberg بوجهها الحالي لتعتبر اليوم ذكرى للسلام بين الشعوب وخاصة للصداقة بين ألمانيا وفرنسا. 

في شهر يوليو من كل عام تقام هنا العديد من الاحتفالات الرائعة بحضور الموسيقى الصاحبة! الجدير بالذكر أيضا أنه يوجد هنا مقهى صغير يوفر المشروبات والوجبات الخفيفة. نصيحتنا لك هي زيارة هذا الحصن عند غروب الشمس للتمتع بمشاهد لا تنسى.

زيارة فرايبورغ في الغابة السوادء جنوب ألمانيا

جبل تشاوإنسلاند Schauinsland

بالترجمة إلى اللغة العربية يعني اسمه انظر إلى الريف وهو جبل في الغابة السوداء يبلغ ارتفاعه 1284 م فوق مستوى سطح البحر يمكن الوصول إليه عبر التلفريك. كونه يقع على بعد عشرة كيلومترات تقريبًا جنوب شرق مدينة فرايبورغ يعتبر وجهة شهيرة للرحلات اليومية.

يتجه الناس إليه لممارسة باقة متنوعة من الأنشطة الرياضية فمساراته الساحرة تجذب هواة المشى وكذلك راكبي الدراجات كما يوفر بيئة مثالية للعب بالطائرات الورقية وممارسة الطيران الشراعي. أما في الشتاء فهو مقصد لمحبي ممارسة الرياضات الشتوية وبخاصة التزلج.

زيارة فرايبورغ في الغابة السوادء جنوب ألمانيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى