عامفرنسا

اشهر معالم مدينة مرسيليا الفرنسية

 اشهر معالم مدينة مرسيليا الفرنسية

اشهر معالم مدينة مرسيليا الفرنسية

السياحة في مرسيليا. السياحة في فرنسا. تعد مدينة مرسيليا من أجمل المدن الفرنسية وأكثرها روعة وجمالا وهذا ما جعلها تضع لنفسها مكان على الخارطة الفرنسية بين أفضل المدن الفرنسية السياحية بعد كل من العاصمة باريس ومدينة كان. ولعل هذا الصيت السياحي الذي تتميز به هذه المدينة ليس أت من فراغ بل لكونها تتوفر على كل مقومات السياحة العالمية من مرافق ترفيهية وأماكن سياحية بالإضافة الى المعالم التاريخة وأماكن الإستجمام والراحة من منتزهات، شواطئ، حدائق، غابات، متاحف والعديد من المرافق الأخرى. كما أن لهذه المدينة نغم خاص داخل فرنسا نفسها وعند الفرنسين خاصة ولهذا السبب فهي تحتل المرتبة الثانية بعد العاصمة باريس من حيث عدد السكان.

وإذا كنت تفكر في زيارة هذه المدينة في القريب وتريد دليلا سياحي عن هذه المدينة كأشهر معالمها السياحية مثلا فإليك هذا المقال السياحي الذي سوف يوضح لك معالم مرسيليا السياحية فتابعه معي الى الأخر.

موقع مدينة مرسيليا الجغرافي:

تقع مدينة مرسيليا الفرنسية على الساحل الشمالي لدولة فرنسا حيث يحدها جنوبا البحر المتوسط، غربا خليج ليون ونهر الرون بينما يحدها شمالا جبال سانت فيكتورا وهي مدينة مطلة على البحر الأبيض المتوسط. تبلغ مساحة هذه المدينة حوالي 240 كلم ويبلغ عدد سكانها حوالي 2 مليون نسمة وتعد مدينة سياحية بإمتياز.

اشهر 6 معالم سياحية في مدينة مرسيليا:

متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط:

اشهر معالم مدينة مرسيليا الفرنسية
متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط هو عبارة عن متحف عالمي يضم جميع القطع الأثرية التي تم استكشافها في البحار المتوسطة التي تضم معظم الدول الأوروبية. يعتبر هذا المتحف من أهم أماكن السياحة في مرسيليا بل وفي فرنسا والعالم وذلك لأنه المتحف الأول من نوعه الذي خصص لجمع التراث البحري على مستوى العالم.

يتميز متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط بتصميمه العصري والراقي الفريد من نوعه والمغطى بألواح معدنية وزجاج مرقط وهو مجمع مذهل يعبر عن رقي حضارة مرسيليا الفرنسية كما أنه يرتبط بقلعة سان جان الأثرية ليسجل بذلك أول رقم قياسي في هذا المجال.

وإذا كنت تريد زيارة هذا المتحف فإليك أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها فيه:

  • القيام بجولة شاملة حول المتحف من الداخل وتصفح جميع مرافقه وأقسامه السياحية.
  • الإستمتاع بأجواء بحرية أصلية تبعث على التفكير في تاريخ استكشاف هذه المعالم الأثرية.
  • استكشاف العديد من المعلومات حول أشهر القطع الموجودة داخل المتحف.
  • زيارة قلعة سان جان الأثرية القريبة من المتحف ورؤية حضارة مدينة مرسيليا.
  • الإستمتاع بمشاهدة تاريخ أقدم السفن البحرية الموجودة في أعماق البحار وكيف تم ايجادها والدلائل التي تعبر عنها.

قصر لونغشامب PALAIS DE LONGCHAMP:

اشهر معالم مدينة مرسيليا الفرنسية
يعتبر قصر لونغشامب PALAIS DE LONGCHAMP أحد اهم أماكن السياحة في مرسيليا وأفضل معالمها السياحية وذلك نظرا لكثرة زواره والسياح المتعاقبون عليه في كل سنة. يتميز هذا القصر الفرنسي بتصميم معماري مميز يوحي بقدمه والمدة الزمنية التي مرت على إنشاءه الا انه يتمتع بمجموعة من القباب التي تضفي عليه نوعا من الفخامة والروعة وتزيده جمالا فوق جمال.

يضم هذا القصر العديد من المرافق الترفيهية المخصصة لجذب السياح كمتحف خاص بالفنون الجميلة من لوحات تعبيرية، نحث، رسم والعديد من الفنون الأخرى بالإضافة الى متحف مدينة مرسيليا الطبيعي والذي يحتوي على مجموعة نادرة من النباتات والأزهار وبعض الحيوانات البرية. أنصحكم بشدة بزيارة هذا القصر.

شاطئ دو برادو PLAGE DE PRADO:

اشهر معالم مدينة مرسيليا الفرنسية
شاطئ دو برادو PLAGE DE PRADO من أروع الشواطئ الأوروبية والفرنسية بشكل عام وهو من أهم اماكن السياحة في مرسيليا خاصة خلال فصل الصيف حيث يجذب العديد من الزوار خاصة من داخل فرنسا للإستمتاع بفصل الصيف وسط مياه هذا الشاطئ الكرستالية ذات اللون الأزرق المتوهج وتحت أشعة الشمس الساطعة والرمال الذهبية الناعمة. ويعد شاطئ دو برادو PLAGE DE PRADO من أشهر شواطئ فرنسا وهو العلامة المميزة لمدينة مرسيليا من حول العالم وما يزيد هذا الشاطئ جمالا هو المسابقات السنوية التي تنظم فيه خاصة مسابقات الكرة الشاطئية وكرة الطائرة حيث نظمت فيه مسابقة كأس العالم للكرة الشاطئية سنة 2008.

حي لوبانير QURTIER LE PANNIER:

اشهر معالم مدينة مرسيليا الفرنسية
حي لوبانير QURTIER LE PANNIER من أقدم الأحياء في مدينة مرسيليا الفرنسية وهو من أهم أماكن السياحة فيها وذلك لتوفره على مرافق ترفيهية وسياحية مثل المراكز التاريخية والثقافية التي توضح حضارة فرنسا وتاريخ تشكلها على مر العصور لذلك فهو يجذب العديد من السياح خاصة المستكشفين منهم واللذين يبحثون عن تاريخ الحضارة الفرنسية بشكل مدقق وعميق.

يقع حي لوبانير QURTIER LE PANNIER على سفح التل الفرنسي مما يضفي عليه إطلالة رائعة وبهية تجعل منه أجمل مكان في مدينة مرسيليا. يتميز هذا الحي الفرنسي بإمتياز بشوارعه الضيقة ومبانيه القصيرة المليئة بالألوان المبهجة والتي تحمل الكثير من المعاني التي تبعث على الحب والسلام كما يضم هذا الحي الجميل ايضا العديد من المطاعم والمقاهي يمكنكم تجربتها عند زيارتكم له.

قلعة شاتو ديف CHATAUX DAVE:

اشهر معالم مدينة مرسيليا الفرنسية
تعد هذه القلعة من أضخم وأشهر المعالم السياحية في مرسيليا وذلك لانها كانت في الأصل عبارة عن حصن تم بناءه لحماية المدينة من الحروب في أوائل القرن السادس عشر من طرف الملك فرانسو الأول. تقع قلعة شاتو ديف CHATAUX DAVE على احدى الجزر المميزة لمدينة مرسيليا والتي تضم مجموعة متكاملة من الجزر الرائعة والصغيرة مكونة بذلك أرخبيل يطلق عليه ارخبيل فريول. يحيط بهذه القلعة خلجان مائية ذات اللون الأزرق الباهج ومنحدرات من الحجر الجيري المثيرة للإعجاب في مشهد رائع يبعث على التفكير في كيفية بناء وتشكيل هذه القلعة الرائعة.

ومن بين الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا المكان الرائع نذكر:

  • التجول داخل القلعة واستكشاف معمارها القديمة وهندستها العريقة والتي تشبه الى حد ما الهندسة الفرنسية الحديثة.
  • استئجار أحد القوارب والقيام بجولة بحرية حول القلعة والإستمتاع بجو البحر الهادئ وهي فرصة أيضا لإستكشاف شكل القلعة من الخارج.

ميناء فيوكس الفرنسي:

اشهر معالم مدينة مرسيليا الفرنسية
ميناء فيوكس الفرنسي هو عبارة عن ميناء قديم يعتبر من أقدم أماكن السياحة في مرسيليا وهو احد المعالم التي تشتهر بها هذه المدينة الفرنسية. يجذب هذا المعلم السياحي الضخم عددا كبيرا من السياح كل سنة واللذين يتوافدون عليه من كل بقاع العالم وذلك للإستمتاع بوقتهم والتقاط الصور التذكارية هناك كما والاستمتاع بتناول أشهى الأسماك البحرية والمأولات البحرية الطازجة. أضف الى هذا مشاهدة أفخر أنواع المراكب وأقدمها بالاضافة الى أهمها وأغلاها صناعة. والأهم من هذا كله هو الإستمتاع بغروب الشمس المذهل والذي لايمكنك مشاهدته الا في مدينة مرسيليا الفرنسية وبالظبط في ميناء فيوكس الفرنسي.

كان هذا عبارة عن دليل سياحي شامل عن اشهر معالم مدينة مرسيليا الفرنسية والذي يمكنه مساعدتكم أثناء السفر الى هذه المدينة واكتساب معلومات عنها وعن مرافقها السياحية لاتنسوا ان تتركوا لنا تعليق يبين مدى اعجابكم بالموضوع واهتمامكم بمدونة السفر من حول العالم مدونة سياحة.

مقالات أخرى عن مدينة مرسيليا السياحية على مدونة سياحة:

السياحة في مرسيليا

دليلك للسفر الى مدينة مرسيليا الفرنسية الجميلة

السياحة في مدينة مرسيليا الفرنسية

السياحة في مدينة مرسيليا

أجمل وجهات السياحة في مرسيليا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى