عامالفلبينسياحة

المعالم السياحية في بوراكاي الفلبينية

عُرفت جزيرة بوراكاي كوجهة سياحية في البلاد حتى أوائل السبعينيات من القرن الماضي، وسرعان ما أصبحت هذه الجزيرة معروفة كواحدة من أهم وأجمل الشواطئ في العالم، حيث ان المعالم السياحية في بوراكاي عديدة وتتمثل اغلبها في المناظر الطبيعية.

كما حازت الشواطئ الرملية لجزيرة بوراكاي على العديد من الجوائز من وكالات السفر، وهي موطن للعديد من المنتجعات السياحية المشهورة عالميًا.

ابرز المعالم السياحية في بوراكاي

هناك العديد من المعالم السياحية في بوراكاي والشواطئ التي تعد من اجمل شواطئ الفلبين، ومنها:

زيبلاين بوراكاي

المعالم السياحية في بوراكاي

يعتبر زيبلاين بوراكاي “Zipline Boracay” من أهم نقاط الجذب الحقيقية للمغامرين والمعالم السياحية في بوراكاي، حيث يقودك لتجربة مليئة بالنشاط والإثارة، من خلال السباحة في الهواء وأنت معلق في حبل رفيع يربط الجزيرة من طرف إلى آخر، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة كل معالم الجزيرة بنظرة بانورامية غير تقليدية.

صخرة ويلي

المعالم السياحية في بوراكاي الفلبينية

تعتبر جزيرة ويلي أو صخرة ويلي Willy’s Rock أحد أجمل االمعالم السياحية في بوراكاي، وهو صخرة بركانية قبالة الشاطئ الأبيض حيث يحب المغامرون والمتجولون تسلق السلالم التي نحتها السكان المحليون بحرفية مذهلة.

كما تعد الصخرة أيضًا مكانًا رائعًا لمحبي التصوير الفوتوغرافي في حضن الطبيعة، حيث تشبه الصخرة سفينة حربية جنحت عند انخفاض المد، كما تعد الصخور الثلاثة الكبيرة الموجودة أعلى التكوين، والمزينة بأشجار النخيل والشجيرات، فرصة جيدة لالتقاط الصور.  

شاطئ إليج إليجان

المعالم السياحية في بوراكاي الفلبينية

استمتع بالشمس بعيدًا عن الزحام في شاطئ شاطئ إليج إليجان “Ilig-Iligan” يوفر هذا الشاطئ ذو الرمال البيضاء المنعزل من ابرز المعالم السياحية في بوراكاي؛ خصوصية أكبر من الشواطئ الأخرى في المنطقة.

ويمكنك الوصول إليه سيرًا على الأقدام أو بالدراجة النارية أو بالدراجة، يمكنك السباحة في البحر الصافي أو الغطس أو مقابلة الحياة البحرية المحلية أو مجرد الاستمتاع بالبيئة الهادئة.

ماجيك ايلاند

المعالم السياحية في بوراكاي الفلبينية

ماجيك ايلاند لا تشتهر بمياهها الفيروزية فحسب، بل إنها أيضًا موقع شهير للغطس على الجرف، تقدم ماجيك آيلاند خمس منصات للغوص ذات ارتفاعات متفاوتة؛ 3 أمتار، 5 أمتار، 7 أمتار، 9 أمتار، 10 أمتار.

لذا يعد موقع ماجيك ايلاند واحد من أبرز الوجهات السياحية في جزيرة بوراكاي التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء مغامرتك.

جزيرة التمساح

المعالم السياحية في بوراكاي الفلبينية

حصلت هذه الجزيرة غير المأهولة على اسمها من شكلها الذي يشبه رأس التمساح، تُعرف هذه الجزيرة بأنها أفضل المواقع لممارسة رياضة الغوص والغطس في بوراكاي، فهي تُوفّر الكثير من الأماكن المناسبة لذلك.

حيث تتمتّع بتنوّع حيوي رائع وفيها شعاب مرجانية بألوان زاهية وجديرة بالاستكشاف، علاوة على أنها تضم مجموعة متنوعة من الأسماك بما في ذلك أسماك الأسد، وسمك العقرب، وثعابين الموراي، والحبار، والوقار.

جزيرة كريستال كوف

المعالم السياحية في بوراكاي الفلبينية

كانت تعرف باسم جزيرة تيغواتيان من قبل السكان المحليين ، وقد أصبحت هذه الجزيرة مشهورة بسبب نتوءاتها الكريستالية الفريدة، يوجد بها خليجان من الحجر الجيري يمكن الوصول إليهما من خلال الغطس، يمكنك أيضًا إطعام الحمام وجمع الصدف ذات الألوان المبهجة.

حديقة الفراشات 

المعالم السياحية في بوراكاي الفلبينية

يمكنك المشي بين الفراشات النادرة والجميلة في حديقة استوائية على الشاطئ، إنها ممتعة وتعليمية من خلال جولات أجريت لعرض دورات حياة الفراشات، مع البيض واليرقات والعذارى والفراشات.

وتقع حديقة “بوراكاي بوتفلي” على شاطئ بولابوج وعلى بعد خمس دقائق من دي مول، ستجد أيضًا مشغولات يدوية ونباتات للبيع في مزرعة الفراشة.

كهف الوطاويط

يقع كهف الوطاويط في قلب الأدغال الموجودة بجزيرة بوراكاي، وقد تم حفر هذا الكهف بشرياً منذ مئات السنين في قلب الغابات الاستوائية وبين المنحدرات، وسمي بهذا الاسم لأن الوطاويط تتخذه ملجأ لها، فعندما تقوم بزيارته سترى المئات منهم يستوطون الكهف، فإذا كنت تتحلى بالشجاعة وحب المغامرة، فعليك بالتأكيد زيارة كهف الوطواط.

شاطئ بوكا شيل

المعالم السياحية في بوراكاي الفلبينية

 أحد أكثر الكنوز البيئية قيمة بمياهه الصافية ورماله البيضاء الناعمة. قم بزيارة المطاعم القريبة للحصول على المنتجات الطازجة أو الذهاب في نزهة في الأجواء الاستوائية، يمكنك أيضًا الغطس لمشاهدة الحياة البحرية الرائعة ومشاهدة جمال المنطقة الطبيعي تحت الماء.

أفضل شواطئ بوراكاي

تضم جزيرة بوراكاي العديد من أفضل الشواطئ في الفلبين، ومنها:

  • الشاطئ الأبيض: يقع في الساحل الغربيّ لجزيرة بوراكاي ويقع بين قرتي اونجول، وبالاباج، ويعتبر من أفضل شواطئ بوراكاي، حيث يمتد لنحو أربعة كيلومترات، ويضم الشاطئ العديد من المطاعم والأسواق والمقاهي الأصيلة.
  • شاطئ “”Yabak: يقع في الجزء الشمالي من الجزيرة ويعتبر من أطول الشواطئ في الجزيرة، ويغطي النصف الشمالي منها بالكامل.
  • شاطئ “”Diniwid: يقع على الجانب الشمالي من الشاطئ الأبيض ويمكن الوصول إليه عن طريقه، ويضم العديد من المنتجعات المعزولة، والأكواخ المميزة، علاوة على الإطلالة المذهلة والمناظر الخلابة على التلال الصخرية. 
  • شاطئ “Balinghai”: محاط بالعديد من الأسوار الصخرية، وهو من أكثر الأماكن الهادئ والرومانسية في الجزيرة، حيث يحتوي على مكان مخصص للغوص تطل على الحدائق المرجانية المذهلة، وكذلك يضم العديد من الأماكن المخصّصة لتناول الطعام والشراب.
  • شاطئ “cagban”: من أفضل شواطئ الجزيرة، يتميز بالهدوء والرمال البيضاء الناعمة والمناظر الطبيعية الخلابة، ويقع على الطرف الجنوبي من الجزيرة، حيث يبتعد عن الصخب والضجيج. 
  • شاطئ “Manco manco”: ويتمتع بإطلالة رائعة ومميّزة، فهو من أكثر الشواطئ التي تستقطب العديد من السياح سنوياً لممارسة السباحة والرياضات المائية المختلفة.
  • شاطئ بولابوج: يقع أمام الشاطئ الأبيض، ويتيح لزواره فرصة الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الخارجية والرياضات المائية، مثل رياضة ركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج.

أنشطة جزيرة بوراكاي السياحية

  • استمتع بالمشي على الرمال لمسافات طويلة.
  • الاستمتاع بالرحلات المختلفة في الجزيرة.
  • ممارسة رياضة الغوص، والقفز، وركوب الأمواج، والصيد.
  • استمتع بلعب الكرة الطائرة، والجولف، بالإضافة إلى ركوب الدراجات الجبليّة، وركوب الخيل.
  • لا يفوتك زيارة نادي السيارات.
  • التزلج الهوائي. 
  • يمكنك الاستجمام على الشواطئ.
  • ركوب كرة “Zorb”، هي عبارة عن كرة بلاستيكية ضخمة يقوم الشخص بالاختباء بداخلها ثم يتم دفعها من أعلى أحد منحدرات الجزيرة.

المصادر:

[1]. https://www.holidify.com/places/boracay/sightseeing-and-things-to-do.html

[2]. https://jontotheworld.com/best-boracay-beaches/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى