عاماليابان

اليابان مناطق ومعلومات Japan

صور اليابان photo japan اليابان دولة متطورة ورائعة تقع في قارة اسيا ومعناها: مصدر الشمس أو مَشْرِق الشمس بعد اعتماد الدستور في عام 1947 تحول نظام الحكم في اليابان إلى نظام ملكي دستوري يضم إمبراطوراً وبرلمان منتخبا. تتكون اليابان من جزر عديدة (حوالي ثلاثة آلاف جزيرة)، أربع من هذه الجزر تعد الأهم والأكبر على الإطلاق، وهي :

  • كيوشو
  • شيكوكو
  • هونشو
  • وهوكايدو

 

مناطق اليابان

اليابان japan تنقسم اليابان الي 8 مناطق كبري وهي :

  1. هوكايدو
  2. توهوكو
  3. كانتو
  4. تشوبو ( وتحتوي علي 3 مناطق داخلية هوكوريكو – كوشينيتسو – توكائي )
  5. كانسائي
  6. تشوغوكو
  7. شيكوكو
  8. كيوشو

محافظات اليابان تنقسم اليابان الي 47 محافظة 

 

 

السياحة في اليابان

هناك الكثير من المناطق الجميلة في اليابان وابرز مناطق الجذب السياحي في اليابان

السياحة في طوكيو

“طوكيو” من المدن العالمية المشهورة بتظاهراتها الثقافية والفنية. تملك المدينة الكثير من المسارح، يتم فيها عرض قطع مسرحية تقليدية من التراث الياباني، ويشتهر حي “شيبويا” بمسارح “نو”، كما تكثر مسارح الـ”كابوكي” في حي “جينزا”. إلى جانب ذلك يقوم المسرح الوطني  بعرض قطع من فن المسرح الحديث. تشتهر المدينة بفرق الأوركسترا، وتقدم عروضا للموسيقى المعاصرة والكلاسيكية، التقليدية والعالمية. من المهرجانات الأساسية التي تقام في طوكيو سنويا هي مهرجان سانو، الذي يقام في ضريح هيه، وسانجا ماتسوري، الذي يقام في ضريح أساكوسا، وكاندا ماتسوري.

السياحة في اوساكا

تعبر المدينة قنوات كثيرة تتخللها جسور عديدة، مما حدا بالبعض أن يطلق على المدينة تسمية “بندقية اليابان”. لكثر الحدائق فيها، وأكبرها “متنزه تننوجي”، ويأوي في داخله “حدائق المدينة النباتية”، تعتبر المدينة معقلا لفن المسرح في اليابان،

السياحة في كيوتو

كيوتو ي مدينة في اليابان. عاصمة “محافظة كيوتو” الحضرية، تقع جنوبي جزيرة “هونشو” وعلى مقربة من “أوساكا”. تعتبر من أعرق المدن في اليابان، احتضنت البلاط الإمبراطوري لأكثر من ألف عام (794-1868 م). بلغ عدد سكانها حوالي 1,466,163 نسمة (2003).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. روعــة اليـآبــان ومــنآظـرهـا البـاهـره .. تجـذب السيــاح من جمـيع أنحـــاء العـالم نظـرآ لثقـافتهــا وحسـن سـلوك موآطنيـها ~

    شكــرآ أخـــي العـزيـز لقـلمكـ الرآئـع وجهـدكـ الممـيز ~

    بــأنتــظار منكـ المـزيـد مـن الأبــدآع ~

زر الذهاب إلى الأعلى