سياحةعام

اهم اماكن السياحة في ميكونوس

 اهم اماكن السياحة في اليونان ميكونوس

اهم اماكن السياحة في ميكونوس

الي جانب اثينا وسانتوريني تشتهر جزيرة ميكونوس كواحدة من ابرز الوجهات السياحية في اليونان واوروبا  حيث تقع ميكنوس Mykonos  في وسط جزر سيكلاديزCyclades
وتشتهر ميكونوس بشوارعها الضيقة ومبانيها البيضاء والمطاعم والمقاهي اليونانية الجميلة حيث يطغي علي المباني الطابع الكلاسيكي الساحر


اين تقع ميكونوس ؟ 
تقع ميكونوس في بحر ايجة في مقاطعة سيكلاديزCyclades اليونانية وتحديدا شرق اليونان وبالقرب من جزيرة ديلوس وشمال منها تقع جزيرة تينوس 

اهم اماكن السياحة في ميكونوس


كيف الوصول الي ميكونوس بالباخرة ؟

تربط العبّارات واليخوت الجزيرة بجزر كيكلادس، وتغادر العبّارات واليخوت من المرفأ الشمالي وتصل إلى جزر أخرى بما في ذلك بيريوس ورافينا. ويمكن الوصول للمدينة يومياً من سانتوريني وهي جزيرة مشهورة في بحر إيغين الجنوبي من خلال رحلات العبّارات التي تعمل من وقت لآخر.

كيف الوصول الي ميكونوس بالطائرة ؟ 

يمكنك الوصول الي مطار ميكونوس الدولي من خلال العديد من المطارات في اليونان حيث يرتبط المطار برحلات داخلية الي ابرز المطارات في اليونان , كذلك يرتبط مطار ميكونوس الدولي بالعديد من المطارات الاوربية اثناء فترة الذروة حيث يمكنك السفر اليها مباشرة من المدن الرئيسية في اوروبا ولسهولة الحجز رمز مطار ميكونوس اياتا JMK و ايكاو LGMK و يبعد حوالي 4 كيلو متر من المدينة الرئيسية. يمكنك إستئجار تاكسي من المطار للوصول للمدينة.
 
  
اسم المطار بالانجليزي  Mykonos International Airport
موقع المطار الرسمي  هــــــــــــــنـــــــــــا

الاماكن السياحة في ميكونوس 


تعتبر مدينة تشورا من ابرز الاماكن السياحية في ميكونوس حيث تحتوي علي العديد من المرافق الجميلة والرائعة بداية من المطاعم والمقاهي وحتى المحلات التجارية والشوارع الجميلة التي تزينها المباني البيضاء ذات القباب الزرقاء، مع العلم أنه وبسبب الحرارة الشديدة في فصل الصيف، تغلق المحلات التجارية أبوابها ما بين الساعة 2 و 5 مساء ولكنها تبقى مفتوحة حتى 1 صباحا. كما يعتبر حي فينيسيا الصغيرة على الجزء الغربي من مدينة ميكونوس من أروع الوجهات السياحية الموجودة في جزيرة ميكونوس، خاصة مع كونه مكان ممتع يضم الكثير من سبل الترفيه للجميع، مع أجمل مشاهد لغروب الشمس.

اهم اماكن السياحة في ميكونوس



منارة أرمينيستيس Armenistis Lighthouse

يعود تاريخ هذه المنارة إلى عام 1891، وهي أحد المنارات الأكثر إثارة للاهتمام في سيكلاديز، فإلى جانب ما تقدمه من فرص لاكتشاف التاريخ، تمنح الزائرين أيضا قضاء أمسيات سعيدة مع الاستمتاع بأروع مشاهد غروب الشمس.

طواحين الهواء 

قد تكون ليتل فينيس واحدة من أكثر المناطق التي تم تصويرها في الجزيرة على مستوى العالم، وهي تتكون من منازل تم بناؤها في القرن الـ١٨ ولها أساسات في البحر، حالياً لقد تم تحويل الكثير من المباني القديمة إلى حانات ومطاعم حيث يمكنك رؤية بحر إيجه المتلألئ من شرفاتها المبهرة. المعلم الرئيسي في ميكونوس والذي يتميز بإطلالته الجميلة على البحر والليل. هو طواحين الهواء  التي تعمل بطاقة الرياح الشمالية، وقد كانت تستخدم لطحن الحبوب إلى دقيق حتى أوائل القرن العشرين.

شارع ماتوجيانيا

التسوق في هورا هو تجربة عالية الجودة، حيث يمكنك العثور على أحدث مجموعات من أفضل بيوت التصميم. إن الجلوس على طول ماتوجيانيا يجعلك تشاهد  ألوان رداءات الأشخاص تأتي وتذهب وتتدفق داخل وخارج المتاجر مع تلك الإضاءة الزاهية، سواء كانوا مجرد يتطلعون على الفاترينات أو يحملون حقائب مليئة بالملابس المشتراة. ليس هناك ماهو أكثر جمالا من رؤية هؤلاء المتأنقين الذين يسيرون في الشوارع الجمالية المرصوفة بالحصى في هورا في ميكونوس!

اهم اماكن السياحة في ميكونوس



شاطئ سوبر باراديس

يقع سوبر باراديس بيتش بجوار شاطئ باراديس ويمكن الوصول إليه بواسطة قارب الأجرة أو الحافلة المحلية، ويعتبر هذا الشاطئ من أجمل شواطئ اليونان حيث يتميز بالمياه البلورية الجميلة والرمال الذهبية الناعمة، ونظرا لشهرته ستجده في الغالب مزدحما جدا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى