البوسنةعام

اجمل 5 مطاعم في سراييفو البوسنة

 سيرافييو هي عاصمة البوسنة وأكبر مدنها وتعد من أهم أماكن السياحة في البوسنة والهرسك. فبالإضافة الى إحتواءها على العديد من المعالم التاريخية والحضارية وتوفرها على أهم الأماكن والمرافق السياحية.

 فهي كذلك تضم لائحة مميزة وجميلة من المطاعم التي تعد من أجمل مطاعم سراييفو البوسنة التي تجمع بين العديد من الأذواق والنكهات سواء العثمانية، النمساوية، البلقية والمجرية.

 وبذلك فهي تعطي للسائح تجربة ثقافية مثالية للتعرف على مطابخ العديد من الحضارات التاريخية في طبق واحد رائع، لذيذ ومميز.
وإذا كنت من محبي سفر التذوق فإليك أجمل 5 مطاعم في سراييفو البوسنة في مقال واحد تابعه معي الى الأخر.

أجمل 5 مطاعم في سراييفو البوسنة

1ـ مطعم TOPLIK:

اجمل 5 مطاعم في سراييفو البوسنة

مطعم  TOPLIK هو مطعم ريفي مهتم بالمكونات العضوية الطازجة كالأسماك والخضار وتدور الفكرة من وراء إنشاءه في الجمع بين الطعام الطازج الرائع وبين العودة الى مكونات الطبيعة من خلال تشجيع الإنتاج المحلي والنمط الحياتي الصحي.

تأسس مطعم  TOPLIK سنة 2001 ويقع خارج مدينة سراييفو ببعض الكيلومترات. يحتوي هذا المطعم على مزرعة كبيرة وحديقة رائعة وذلك لتعزيز فكرة الطبخ بالمكونات المحلية الطازجة والإبتعاد عن المواد الحافظة ما أمكن.

كما يعد هذا المكان وجهة سياحية مميزة لجميع الأشخاص للإستمتاع بأكل صحي وجو صافي بعيدا عن ضجيج مدينة سراييفو ووطأة السياح عليها.

معلومات عن مطعم  TOPLIK:

  • عنوان المطعم: Toplik، Lukavica Vuka Karadžica 250، Sarajevo، BiH
  • هاتف مطعم : + 387 57 32 14 55

2ـ مطعم DVERI:

اجمل 5 مطاعم في سراييفو البوسنة

يقع مطعم DVERI في وسط مدينة سراييفو ويعد من أجمل مطاعم المدينة في البوسنة. يتكون مطعم  DVERI من عدة مقصورات مصممة على الطريقة الريفية التي تأخذ كل الزائرين الى المطعم الى جو الريف المميز والرائع خاصة في فصل الصيف.

كما أن المطعم يقدم قائمة طعام متنوعة تشمل العديد من الأطباق خاصة أطباق دول البلقان التقليدية مثل عصيدة دقيق الذرة، لحم الضأن، أطباق الحبار، غولاش والكثير من الأطباق المميزة الأخرى.

كما أن مطعم  DVERI يقدم مجموعة واسعة من الفواكه المحلية الطازجة والقهوة البوسنية التقليدية ويعد هذا المطعم خيارا مناسبا جدا لجميع السياح نظرا لأنه يقدم أطباق تقليدية تعرفك على المنطقة بأسعار معقولة ومناسبة.

معلومات عن مطعم DVERI:

  • عنوان المطعم: Prote Bakovica 12، Old Town، 71000 Sarajevo، BiH
  • هاتف المطعم: +387 33 537 020

 3ـ مطعم MALA KUHINJA:

اجمل 5 مطاعم في سراييفو البوسنة

مطعم MALA KUHINJA هو عبارة عن مطعم أسيوي ـ بلقاني نظرا لأن فكرة هذا المطعم مبنة على إعداد أطعمة يتم فيها المزج بين المطبخ الأسيوي والمطبخ البلقاني.

الجدير بالذكر أن هذا المطبخ لايعتمد على قائمة طعام من الأساس بل النادل هو من يدردش مع الزبناء للوصول الى الطبق المطلوب. كما يعتمد مطعم MALA KUHINJA على تقنية المطبخ المفتوح حيث من خلال طاولتك يمكنك النظر الى فريق العمل وهو يقدم واحدة من أفضل تجارب الطعام في سراييفو والتي يصعب عليك أن تجدها في مكان أخر في العالم لاسيما أنه يقوم بمزج حضارتين في طبق واحد.

معلومات عن مطعم MALA KUHINJA:

  • عنوان المطعم: Mala Kuhinja، Tina Ujevića 13، 7100 Sarajevo، BiH 
  • هاتف المطعم: +387 61 144 741

4ـ مطعم KARUZO:

اجمل 5 مطاعم في سراييفو البوسنة


مطعم KARUZO هو مطعم نباتي مخصص فقط للأشخاص النباتيين ولاتوضع اللحوم بجميع أنواعها وأصنافها على قائمة طعامه.

يملك مطعم  KARUZO شهرة كبيرة ين جميع الزوار والسياح لمنطقة سراييفو وذلك نظرا لكمية الأكل الصحي الذي يقدمه والقيمة الغذائية التي يحتوي عليها هذا الأكل.

فإذا كنت من عشاق الخضار والأكل الصحي النباتي فمطعم KARUZO هو وجهتك الأولى بين سلسلة أجمل 5 مطاعم في سراييفو البوسنة ولكن يجب عليك ان تحجز لك مقعدا في المطعم قبل أن تحجز تذكرتك للسفر الى سراييفو.

5ـ مطعم POD LIPOM:

اجمل 5 مطاعم في سراييفو البوسنة


يعد مطعم POD LIPOM واحد من أجمل مطاعم سراييفو البوسنة وأكثرها شهرة. يقدم هذا المطعم جميع الأطباق البوسنية الوطنية بما قي ذلك طبق klepe وهو عبارة عن طبق معكرونة و begba corba وهو عبارة عن حساء بالدجاج والخضروات.

كما انه يقع في موقع جغرافي مميز يفتح شهية الزائر للأكل والإستمتاع بزيارة عاصمة البوسنة سراييفو. وإكتساح مطعم POD LIPOM لهذه الشهرة وذلك لأن لك من كلينتون وروبرت دي نيرو قد زارو المطعم من قبل وتناولوا فيه الطعام عند زيارتهم لمدينة سراييفو واذا قمت بزيارة المطعم سوف تجد صورهم على جدران المطعم.

معلومات عن مطعم POD LIPOM: 

  • عنوان المطعم: Prote Bakovića 4، Sarajevo 71000، Bosnia & Herzegovina
  • هاتف المطعم: +387 33 440-700
كانت هذه أجمل 5 مطاعم في سراييفو البوسنة والتي تعد أيضا من أفضل اماكن السياحة في سراييفو فإذا كنت ترغب في زيارة سراييفو وأنت حائر في إختيار المطعم المناسب لك فهذا المقال مفيد لك دا لتختار المكان المناسب لك وإذا كنت تظن أنه سوف ينفع شخصا ما قريب لك فشاركه معه او شاركه على مواقع التواصل الإجتماعي حتى تعم الفائدة.

 قد يهمك : اجمل مدن البوسنة 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى