عامالفلبينسياحة

المعالم السياحية في مانيلا

تعتبر مانيلا هي القاعدة الأساسية التي يبدأ منها السياح رحلاتهم السياحية إلى الجزر الفلبينية، والعجائب الطبيعية الخلابة، والشواطئ المميزة بمياهها ورمالها، لكن هناك العديد من المعالم السياحية في مانيلا والتي تجعلها من أفضل الأماكن السياحية في الفلبين.

الاماكن السياحية في مانيلا

المعالم السياحية في مانيلا

مانيلا هي العاصمة الفلبينية، وهي مدينة جميلة مليئة بالأماكن السياحية الرائعة والأنشطة الترفيهية المميزة ، فضلا عن الأسواق ومراكز التسوق التي تعد بمثابة نقاط جذب سياحي رئيسية ، والمطاعم الفريدة التي تقدم الاكلات الفلبينية والاكلات العالمية الشهيرة اللذيذة ، وخصوصا المأكولات البحرية الطازجة.

ومن أكثر ما تشتهر به مدينة مانيلا هي سيارات الجيب الملونة التي تعود لزمن الاستعمار ، وهي وسيلة الانتقال الوحيدة في المدينة بجانب الحافلات الشهيرة المخصصة للأعداد الكبيرة من الأشخاص ، حيث يمكنك الاستمتاع برحلة واحدة لمشاهدة مناطق الجذب السياحي الحديثة والتاريخية.

 ولعل من افضل الاماكن السياحية في مانيلا هي الكنائس، والحدائق العامة ذات المناظر الطبيعية الساحرة مثل حديقة باكو، فضلا عن المعالم السياحية في مانيلا مثل:

  • حديقة ريزال.
  • كنيسة Quiapo.
  • حصن سانتياغو.
  • المتحف الوطني للفلبين.
  • انتراموروس.
  • مانيلا اوشن بارك.
  • سوق ديفيزوريا.
  • متحف المال.
  • خليج مانيلا.

اهم المعالم السياحية في مانيلا

هناك الكثير من الاماكن السياحية في مانيلا التي يجب زيارتها للتعرف على التراث والتاريخ الغني للفلبين ، حيث أنها تعد أكبر مدن الفلبين. ومن اهم المعالم السياحية في مانيلا:

كنيسة Quiapo

المعالم السياحية في مانيلا

واحدة من أفضل المعالم السياحية في مانيلا هي كنيسة Quiapo أو الكنيسة الصغرى للناصري الأسود ، التي تعد من أقدم الكنائس الكاثوليكية ، التي تعود إلى قرن من الزمان هي مكان رائع ومثير للإعجاب؛ حيث أن الكنيسة من أكثر الأماكن شعبية بين السكان المحليين والسياح الأجانب ، لذلك تكون مزدحمة بعض الشيء في أيام الجمعة.

انتراموروس

المعالم السياحية في مانيلا

أثناء رحلتك الاستكشافية لمدينة مانيلا قد تمر عبر بوابات إنتراموروس، وتتميز بقلعتها المسورة وهي واحدة من أقدم أقسام المدينة ؛ حيث كانت في يوم من الأيام مدينة مسورة خلال فترات الاستعمار الإسباني في القرن الخامس عشر الميلادي وحتى القرن التاسع عشر الميلادي.

وتعد زيارة انتراموراس من افضل الاماكن التي يمكنك زيارتها في مانيلا، حيث يمكنك التجول داخل الجدار الحجري الذي يبلغ طوله ثلاثة أميال ، ومشاهدة الحدائق المحيطة والتجول فيها مع مرشد أو وحدك.

حديقة محيط مانيلا 

المعالم السياحية في مانيلا

تعد حديقة محيط مانيلا Manila Ocean Park واحدة من أكثر المعالن السياحية في مانيلا التي توفر لك ولعائلتك المتعة والإثارة ، كما أنها من أهم الأشياء التي يجب القيام بها للعائلات عند زيارة مانيلا ؛ حيث يمكنك التعرف على الحياة البحرية من خلال لقاء أسماك القرش.

كما يمكنك التعامل مع الحيوانات البحرية من خلال المسارات المؤدية إلى القارة القطبية الجنوبية ، أو منتجع الأسماك حيث يمكنك الحصول على تنظف لقدميك من قبل الأسماك المتواجدة في بركة صغيرة من الماء، بالإضافة إلى معروضات لعدد من الطيور والحيوانات الأخرى.

حديقة ريزال

المعالم السياحية في مانيلا

عند البدء في رحلتك في مانيلا ، تأكد أن تكون حديقة ريزال أو كما يطلق عليها Luneta Park ، على رأس قائمة المعالم السياحية في مانيلا المفضلة اليك ، فهي عبارة عن متنزه خارجي يقع في قلب المدينة ، ومكانا مناسبا باصطحاب الاطفال للتنزه واللعب بين الأشجار المشذبة ، والاستمتاع بالنباتات والحيوانات المحلية ، ومشاهدة التماثيل والآثار التي تشيد بتاريخ المدينة.

كما يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية بجانب شجرة Narra، والشجرة الوطنية للفلبين، والبحيرة الصغيرة المتواجدة مع هيكل الأرخبيل المرتفع بطريقة فنية في المنتصف. وتشتهر حديقة ريزال بنصب ريزال التذكاري الذي يعود إلى قرن مضى، ويضم رفات وبقايا أحد أشهر أبطال الفلبين وهو الدكتور خوسيه ريزال. 

المتحف الوطني للفلبين

المعالم السياحية في مانيلا

تذخر الفلبين بالثقافة والتاريخ التي يجب معرفتهم عند زيارتها ، وتعد زيارة المتحف الوطني الفلبين واحد من أفضل الأماكن السياحية للزيارة واستكشاف الفلبين ؛ حيث يتكون المتحف من أربعة مجمعات رئيسية ، ومجموعات واسعة وشاملة من التحف المتعلقة بالفن ، وعلم الآثار ، والأنثروبولوجيا ، وعلم الأحياء ، وعلم الحيوان والتاريخ الطبيعي.

حصن سانتياغو

المعالم السياحية في مانيلا

واحد من أهم المواقع التاريخية في الفلبين هو حصن سانتياغو Fort Santiago ، وهو محطة رائعة يحب الوقوف عندها أثناء زيارتك لمدينة مانيلا ،  حيث يمكنك التعرف على التاريخ فالقلعة تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي ، وقد كان لها دور رئيسي في حماية إنتراموروس.

يمكنك القيام بجولة استكشافية في حصن سانتياغو ، ومعرفة الكثير من المعلومات حول القلعة وتاريخها كما يمكنك ملاحظة علامات الرصاص التي لا تزال مرئية في جدران القلعة.

متحف المال

المعالم السياحية في مانيلا

في كل بلد يوجد متحف مميز ومختلف عن غيره، وتشتهر مانيلا في الفلبين بمتحف المال Bangko Sentral ng Pilipinas ، وهو متحف يعرض جميع عملات النقود والأموال الفلبينية على مدى عدة عقود مضت. 

ويعد المتحف من اهم الاماكن السياحية التي يجب زيارتها في مانيلا والفلبين؛ حيث يمكنك مشاهدة العديد من القطع الاثرية ، والعملات الفلبينية القديمة ، وعملات مختلفة معروضة توضح التغيرات في الأموال الفلبينية بمرور الوقت.

سوق ديفيزوريا

المعالم السياحية في مانيلا

سوق ديفيزوريا Divisoria Market من أكثر الوجهات الممتعة في الفلبين ، واكثر المجمعات التجارية في مانيلا شهرة وشعبية بين المحليين والسياح ؛ حيث يوفر سوق ديفيزوريا تجربة تسوق ممتعة مع إمكانية المساومة على أسعار معقولة للسلع المباعة.

في قلب الحي الصيني ، ستجد شوارع السوق مزدحمة بالمتسوقين فهو سوق نابض بالحياة ؛ حيث يمكنك ايجاد كل ما يخطر ببالك تقريبا من سلع بداية من الحرف اليدوية والأثاث المنزلي والمعالم ، وحتى أكشاك بيع الفاكهة والتوابل والأطعمة المحلية.

المصادر:

[1]. https://guidetothephilippines.ph/articles/what-to-experience/manila-tourist-spots

[2]. https://www.holidify.com/places/manila/sightseeing-and-things-to-do.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى