سياحةعام

اجمل الشلالات في المغرب

 تعرف علي اجمل الشلالات في المغرب

السياحة في المغرب، يعد المغرب من أجمل دول شمال افريقيا والشرق الأوسط وذلك لدمجه بين كثرة المعالم التاريخية وبين المناطق الطبيعية الخلابة وهذا ماجعل منه مقصد الملايين من السياح والزوار كل سنة.

يملك المغرب العديد من المرافق الطبيعية السياحية من شواطئ، مساحات خضراء، جبال، شلالات بالإضافة الى المرافق والأماكن السياحية المصنفة بتقييم عالمي. كالفنادق المصنفة والمدن السياحية المعروفة عالميا والتي على رأسها مدينة مراكش الحمراء.

هذا فضلا عن الحداثة والرقي الذي يتمتع به المغرب من مولات وأماكن مخصصة للتسوق والترفيه بجانب المعالم الأثرية والتاريخية التي تبين مدى عراقة المغرب وتحكي تاريخه وحضارته.

وإذا كنت تنوي زيارة المغرب ومعرفة أهم مرافقه الطبيعية ففي هذا المقال سوف نتحدث عن أجمل شلالات المغرب وأحسن مرافقه الطبيعية.

اجمل الشلالات في المغرب

1ـ شلالات أوزود:

اجمل الشلالات في المغرب

تعتبر شلالات أوزود من أجمل الشلالات في المغرب ومن أهم أماكن السياحة في المغرب. تقع شلالات أوزود في وسط المغرب وبالظبط في إقليم أزيلال حيث يبلغ إرتفاعها حوالي 110 متر. يحيط بهذه الشلالات العديد من المزروعات والنباتات الخضراء كما يوجد بجانبها العديد من العناصر الطبيعية مثل الوديان، الينابيع والطواحين وهذا ماجعل منها أشهر الشلالات في دولة المغرب.

وللإشارة فقط فكلمة أوزود هي كلمة أمازيغية تعني الرحى الذي يدور بقوة الماء والسكان المحليين الأمازيغ هم من أطلقوا هذه الكلمة على الشلالات نظرا لكثرة المطاحين الموجودة هناك.

2ـ شلالات أم الربيع:

اجمل الشلالات في المغرب

تقع شلالات أم الربيع في مدينة الخنيفرة على بعد 45 كلم تقريبا من وسط المدينة. تعتبر شلالات أم الربيع من أجمل الشلالات في المغرب كما أن نهر أم الربيع الرئيسي يعد من أكبر الأنهار الموجودة في المغرب. شلالات أم الربيع هي عبارة عن تدفق ل 47 عينا تسمى عيون أم الربيع 40 من هذه العيون تعتبر مياه عذبة بينما 7 منها مالحة. تتجمع هذه العيون لتعطي شلالات صخرية على صبيب مرتفع يصل الى ألاف الأمتار في مشهد طبيعي خيالي يغري العديد من الزوار والسياح من داخل وخارج المغرب خاصة في فصلي الربيع والصيف حيث يزين منظر الشلالات المناظر الطبيعية الخضراء المميزة وهذا ما جعلها من أهم أماكن السياحة في المغرب.

3ـ شلالات وادي الجنة:

اجمل الشلالات في المغرب
شلالات وادي الجنة هي من أجمل الشلالات في المغرب والوجهة السياحية المفضلة للعديد من سكان المغرب وزوار العالم وذلك لطبيعتها الخلابة ولمناظرها الخضراء الساحرة. تقع شلالات وادي الجنة على بعد 61 كلم شمال مدينة أكادير الرائعة وتتكون من 3 شلالات كبيرة ذات مياه زرقاء ساطعة اللون. تضم هذه المنطقة كذلك مجموعة من الغابات الأركيولوجية والوديان كما تغطيها مجموعة كبيرة من أشجار الأركان، النخيل، اللوز، العرعر والزيتون. وهي حقا إسم على مسمى والنظر إليها كأنك تنظر الى جنة خضراء خلابة.

وإذا كنت ترغب في زيارة شلالات وادي الجنة فأنصحك بحمل كميرا معك لإلتقاط أجمل الصور هناك.

4ـ شلالات أقشور:

اجمل الشلالات في المغرب

تقع شلالات أقشور بالقرب من مدينة شفشاون بمسافة 30 كلم تقريبا وهي تعد ضمن أجمل شلالات المغرب وأهم أماكن السياحة في المغرب. تتميز هذه الشلالات بكونها محاطة بالعديد من الأشجار والنباتات الخضراء الرائعة والمميزة وهذا مايدمج بين جمال صبيب الماء وخضرة الأشجار مما يجعلها في مظهر جمالي رائع يجذب العديد من الزوار للتخييم هناك وقضاء بعض الوقت في هدوء الطبيعة بعيدا عن صخب المدن وتعب الحياة.

5ـ شلالات صفرو:

اجمل الشلالات في المغرب

تعتبر شلالات صفرو من أكثر الشلالات زيارة في المغرب خاصة من طرف السكان المحليين. تقع هذه الشلالات في الجنوب الشرقي لمدينة فاس العتيقة حيث تبعد عنها بحوالي 30 كلم. تتميز شلالات صفرو بمياهها الصالحة للسباحة وبمناظرها الطبيعية الخلابة والمخضرة لذلك يتردد عليها الكثير من الزوار كل سنة. تحيط بهذه الشلالات العديد من الأشجار والغابات مما يجعلها مكان سياحيا بإمتياز لذلك فهي تصنف ضمن أهم أماكن السياحة في المغرب.

6ـ شلالات إفران:

اجمل الشلالات في المغرب

تعتبر شلالات إفران من أجمل شلالات المغرب وهي تقع في مدينة إفران على بعد 67 كلم تقريبا من المدينة. تحيط بالشلالات مجموعة من الشيجرات الصغيرة والنباتات الخضراء كما أن مياه هذه الشلالات تقع من إرتفاع كبير مخترقة هذه الشجيرات في منظر طبيعي خلاب يبعث على الراحة والسكون والإستجمام. ونظرا لطبيعتها الخلابة تجذب شلالات إفران العديد من الزوار من حول العالم كل سنة لتصنف بذلك ضمن أهم أماكن السياحة في المغرب.

كانت هذه أجمل الشلالات الموجودة في المغرب والتي تصنف ضمن أهم الأماكن الطبيعية في المغرب نظرا لأنها تعطي شعورا بالاستجمام والراحة لكل زوارها فإذا كنت تعاني من ضغط العمل أو ضغط الحياة بصفة عامة فخذ أسبوع زر فيه أحد هذه الشلالات وأستمتع بتجربة روحانية مع الطبيعة تنسيك الهموم.

اقراء ايضا : اجمل مدن المغرب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى