عامالفلبينسياحة

جزيرة ويلي في الفلبين – جزيرة الصخور

صخرة ويلي أو جزيرة ويلي هي واحدة من أجمل نقاط الجذب السياحي في جزيرة بوراكاي في الفلبين ، ومن أكثر الأشياء التي تشتهر بها الجزيرة ؛ حيث يمكنك التقاط الكثير من الصور التذكارية المميزة ، والاسترخاء وسط مياه الشاطئ الصافية والنظيفة.

صخرة ويلي في بوراكاي

جزيرة ويلي في الفلبين - جزيرة الصخور

جزيرة ويلي هي عبارة عن نتوء صخري يتكون لتشكيل جزيرة مدية ، والتي تتميز بوجود تمثال لمريم العذراء على قمة درجاته المحفورة في الصخور البركانية. 

ويتم إطلاق اسم صخرة ويلي Willy’s Rock على المكان نسبة لاسم فندق ويليز بيتش كلوب القريب ؛ حيث يقع بالقرب من المحطة 1 على امتداد 4 كيلومتر من الشاطئ الأبيض ، وهو أحد اجمل الأماكن السياحية في بوراكاي.

صخرة ويلي في بوراكاي من الأماكن التي تمتلك شهرة كبيرة بين السكان المحليين ، لذلك فقد يكون المكان مزدحما لحد ما في بعض الأوقات من العام. وبالرغم من الوصول إلى جزيرة ويلي قد يكون صعبا في بعض الأحيان أثناء ارتفاع المد ، حيث تزداد المياه وقد تصل إلى خصرك ، إلا أن التجربة شيقة ورائعة.

كيفية الوصول إلى صخرة ويلي

جزيرة ويلي

صخرة ويلي في بوراكاي والتي تقع في الشاطئ الأبيض ، هي مكان مميز لقضاء بعض الوقت وسط الحياة البحرية ، لكن احذر عند صعود الدرج إذ يكون رطبا وقد يؤدي إلى سقوطك.

وان كنت تسأل عن كيفية الوصول إلى صخرة ويلي ، فليس ذلك بالأمر الصعب حيث يمكنك المشي على الطريق الصخري من المحطة 1 على الشاطئ الأبيض ، وبعد بضع دقائق سيرا على الأقدام من الشاطئ ستجدها امامك ، وسيصعب عليك عدم رؤيتها بسبب حجمها الكبير.

أفضل وقت لزيارة صخرة ويلي

جزيرة ويلي في الفلبين - جزيرة الصخور

جزيرة ويلي Willy’s Rock تكون مفتوحة دائما أمام السياح على مدار العام ، ولكن افضل وقت لزيارة صخرة ويلي في تلك الفترة من نوفمبر إلى أبريل ، عندما يكون الطقس أكثر برودة وتكون فرص هطول الأمطار أقل.

كذلك يفضل الذهاب إلى الصخرة في أوقات انخفاض المد حتى تضمن عدم ارتفاع منسوب المياه ، وعدم الخوض فيها أثناء المشي على السلالم الاصطناعية وصعودها لأنها قد تكون خطرة.

افضل الأنشطة السياحية في بوراكاي

جزيرة ويلي في الفلبين - جزيرة الصخور

تحتوي جزيرة بوراكاي العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها ، وخصوصا مع تواجد معالم سياحية جذابة مثل صخرة ويلي الرائعة لذلك يمكننا القول أن افضل الأنشطة السياحية في بوراكاي هي:

  • زيارة الشاطئ الأبيض والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة التي يوفرها المكان ، بما في ذلك مشاهدة جزيرة ويلي وأخذ بعض الصور الرائعة ، فضلا عن ممارسة السباحة والغوص والغطس والاستمتاع بحمامات الشمس.
  • الغطس بالقرب من عدد كبير ومتنوع من الأسماك الرائعة مع إمكانية لمسها وأخذ بعض الصور معها.
  • ركوب الأمواج شراعيا في مغامرات مثيرة في اجمل شواطئ الفلبين.
  • القفز في المياه وتجربة المتعة والإثارة من أعلى نقطة هناك وهي نقطة أرييل.

المصادر:

[1]. https://ar.hotels.com/go/philippines/willys-rock-boracay

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى